سياسة

فيديو: 9 قتلى على الأقل في هجوم ميونيخ..المسلحون هاربون والرئيس “مصدوم”

فيديو: 9 قتلى على الأٌقل في هجوم ميونيخ..والمسلحون هاربون..والرئيس “مصدوم” زحمة، الفرنسية، فرانس 24، دويتش فيلله

تتواصل العملية الأمنية في ميونيخ، جنوب ألمانيا، إثر إطلاق نار وقع مساء الجمعة في مركز تجاري. وحسب حصيلة رسمية أولية لشرطة المدينة فإن 8 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح عشرة آخرون. وعثر على جثة تاسعة يعتقد أنها لأحد من قاموا بالهجوم

 

وقالت الشرطة الألمانية إنها تشتبه بـ”هجوم إرهابي” بعد أن أطلق مسلحون النار في مركز تجاري بميونيخ والذي أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح كثيرين آخرين. لكن الشرطة أكدت على عدم وجود مؤشرات على إرتباط العملية بجماعات إسلامية.

وأكدت شرطة المدينة مقتل العديد من الأشخاص، كما طلبت عبر حسابها على تويتر من السكان البقاء في بيوتهم، مؤكدة أن عملية أمنية كبيرة جارية حاليا.

23.48 الشخص الذي وجد قتيلا قرب مركز التسوق يحمل حقيبة حمراء تشبه حقيبة شخص ظهر يطلق النار على الناس خارج مطعم مكدونالدز.  23:42 الشرطة الألمانية تقول إنها تعتقد أن تحليل أشرطة الفيديو وإفادات الشهود تشير إلى أن منفذي الهجوم ثلاثة أشخاص. لكن عدد المنفذين غير واضح تماما حتى الآن. 23.37 عدد القتلى ثمانية أشخاص، وقتيل تاسع يعتقد أنه من قام بالهجوم، بيد أنه لا يعرف إن كان هناك آخرين اشتركوا في الهجوم على مركز التسوق. 23.35 وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يقول إن دوافع الهجوم على مركز التسوق في ميوننيخ غير واضحة. 23.25 الرئيس الألماني غاوك يعبر عن صدمته بعد حادث ميونيخ. 23:15 الحكومة الأمنية تجتمع غدا صباحا في مكتب المستشارة انغلا ميركل.

مقالات ذات صلة

إغلاق