رياضة

فيديو- 3 ركلات جزاء وأزارو يمزّق قميصه.. هل ظُلم الترجي أمام الأهلي!

مدرب الترجي: ما حدث من الأمن غير مقبول.. والحكم جامل الأهلي

زحمة- وكالات

أثار استخدام تقنية الـ”VAR” في مباراة الأهلي المصري وضيفه الترجي التونسي أمس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، استياء عارما بين مشجعي الترجي، الذين اتهموا الحكم بإفساد اللقاء.

وشهدت المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهدف لهدف واحد، احتساب الحكم الجزائري، مهدي عبيد، 3 ركلات جزاء، اثنتان لصالح الفريق المصري، وواحدة للفريق التونسي.

وأثارت الركلتان اللتان احتسبتا للأهلي جدلا كبيرا في صفوف مشجعي الفريق التونسي، الذين يعتقدون أن الحكم ظلم فريقهم، وأخطأ التقدير باحتساب الركلتين، على الرغم من استعانته بتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”.

وما أثار الجدل أيضا في المباراة هو استعانة الحكم الجزائري بتقنية الفيديو لمنح ضربتي جزاء للأهلي، فيما احتسب ركلة جزاء للترجي من دون الاستعانة بالفيديو.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطة تليفزيونية من مباراة الأهلي والترجي تكشف خداع وليد أزارو.

وأوضحت اللقطة قيام أزارو بتمزيق قميصه بنفسه، لإيهام الحكم أن لاعب الترجي التونسي قام بشده منها.

هاجمت قناة “التاسعة” التونسية الحكم الجزائري مهدي عبيد حكم مباراة الترجي أمام الأهلي، بالاستناد على لقطة توضح قطع وليد أزارو لقميصه عقب حصوله على ركلة جزاء.

وكتبت القناة: “أزارو اعتدى على مدافع الترجي شمس الدين الذوادي ثم قام بتمزيق قميصه ليتظاهر بأنه تعرض للمسك”.

أضافت “الترجي تعرض لظلم تحكيمي كبير”.

وأوضحت “ضربة الجزاء الأولى للأهلي كانت عجيبة وغريبة نوعا ما رغم ذلك لم يتردد الحكم في احتسابها رغم التموية الواضح”.

وسيتقابل الفريقان مجددا في مباراة الإياب في تونس في التاسع من الشهر الجاري، لتحديد بطل دوري أبطال إفريقيا.

من جهته، أعرب معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، عن غضبه تجاه طاقم التحكيم بقيادة الجزائري مهدي عبيد الذي أدار مبارة الفريق أمام الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء يوم الجمعة.

وقال الشعباني في تصريحات بعد المباراة: “ما حدث من الأمن المصري غير مقبول، لقد أوقف حافلة الفريق خارج الاستاد لمدة 25 دقيقة من أجل تفتيشها، مما تسبب في تأخرنا لإجراء عمليات الإحماء”.

وأضاف: “الأهلي عندما جاء إلى تونس عام 2012 كان في استقباله الرئيس التونسي، وكان يتم تكريم الفريق جيدًا، وكان ينتصر علينا في رادس ويعود إلى مصر بالكأس دون أن نتسبب له في أي ضيق”.

وأكمل: “مؤسف على التحكيم لأن المعسكر التدريبي للحكام على تقنية VAR كان في القاهرة، والقرارات كانت سيئة، البطاقات الصفراء كانت موجهة حتى يغيب شمس الزوادي وفرانك كوم عن الإياب”.

وأوضح معين الشعباني: “لم يستحق الثنائي الحصول على بطاقات صفراء، تشعر أن الكأس موجهة بطريقة مباشرة لفريق معين، غابت النزاهة عن التحكيم خلال المباراة”.

وانتقل المدرب للحديث عن لقاء العودة المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل: “سنقدم مباراة تجعل العالم كله يشاهدنا خلالها، أنا فخور جدًا باللاعبين وسنصب كامل تركيزنا على المباراة”.

وأتم المدير الفني للترجي قائلا: “ما حدث اليوم غير مقبول، لكن قادرين على التعويض في لقاء العودة، حيث كنا أفضل من الأهلي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق