سياسة

فيديو وشهود عيان: الإرهابيون أطلقوا النارعشوائيا على المارة وشرفات المنازل

شاهد عيان: استخدموا الجرينوف وصوروا الهجوم ..وارتدو ملابس سوداء عليها كتابة بيضاء

زحمة

أعلنت وزارة الداخلية فجر اليوم، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي على قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان، وذكرت في بيان لها أن مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل قاموا باعتراض سيارة مأمورية قسم شرطة حلوان. وأضاف البيان أن عدد أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة، وترجلوا منها و”قاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار”، أسفر ذلك عن استشهاد 8 من رجال الشرطة الذين كانوا يرتدون زيا مدنيا لتفقد الحالة الأمنية في دائرة القسم.

وفي برنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي تحدث عدد من شهود العيان عن الواقعة، وقال أحدهم ويدعى ”سمير“، إن منفذي الهجوم أطلقوا النار عشوائيا بعد قتل أفراد القوة الأمنية لمدة 10 دقائق لإرهاب المارة.

وأضاف أنهم كانوا ملثمين وارتدوا ملابس سوداء وعليها كتابة باللون الأبيض ولم يستطع تحديد ما كان مكتوبًا بسبب الظلام وبعد المسافة. وعند سؤاله عن رواية شاهد آخر برؤية جرينوف على مؤخرة سيارة الجناة، قال إن السيارة كانت مغطاة ”يعني ممكن يكون في حاجة لكن كان فيه اتنين قاعدين فوق وعلم أسود بين الاتنين“.

كما قال أحمد عطية، شاهد آخر، إنه سمع صوت ضرب النار ووجد سيارة ربع نقل وعليها رشاش جرينوف متجهة إلى كورنيش حلوان ”أحدهم كان يضرب نار بشكل عشوائي“.

وأكد شاهد آخر يدعى ”محمد عبد الفتاح“، للإبراشي أيضا في اتصال هاتفي أن كل المتواجدين على الكورنيش لاذوا بالفرار فور سماع الطلقات النارية، وقال إن منفذي الهجوم أطلقوا النيران نحو الأشخاص في شرفات منازلهم ممن كانوا يتابعون الحادث.

كما قال أيضا إن أحد من كانوا على متن السيارة من الإرهابيين كان يحمل كاميرا لتصوير الهجوم.

وأقيمت جنازة عسكرية لرجال الشرطة الذي راحوا ضحية الهجوم الإرهابي بحلوان، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس وحضرها وزير الداخلية.

ورجال الشرطة الثمانية من ضحية الحادث هم:

1- ملازم أول/ محمد حامد إبراهيم أبو عبيد.

2- أمين الشرطة/ عادل مصطفى محمد.

3- أمين الشرطة/ أحمد حامد محمود.

4- أمين الشرطة/ علاء عيد حسين.

5- أمين الشرطة/ صابر أبو ناب أحمد.

6- أمين الشرطة/ أحمد مرزوق تمام .

7- أمين الشرطة/ داوود عزيز فرج .

8- أمين الشرطة/ أحمد إبراهيم عبد اللاه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق