سياسةفيديو

فيديو: وزير الداخلية الجديد في لقاء تلفزيوني: الأمن الوطني من مكتسبات ثورة يناير

فيديو لوزير الداخلية الجديد ،اللواء مجدي عبد الغفار، في لقاء سابق  مع برنامج الحياة اليوم  عقب توليه منصب نائب رئيس قطاع الأمن الوطني

قال اللواء مجدي عبد الغفار في الحوار يعود إلى يونية 2011  ، إنه يعترف بوجود تجاوزات في ظل نظام مبارك و”لكن يجب الوضع في الإعتبار أنهم يعملون في ظل ظروف مؤسسات وليست تصرفات شخصية. و عن أهم الأخطاء التي كانت موجودة أضاف أن منها كان التدخل في الحريات الشخصية للمواطنين و بعض الممارسات التي تبتعد عن تطبيق القانون، و نوع من أنواع عدم الإلتزام بالمبادء الأساسية لحقوق الإنسان.

و أضاف عند الحديث عن الإصلاح فهذه المؤسسة الوطنية أي الأمن الوطني، كانت لها دور كبير في حماية الوطن من الإرهاب ، و يجب أن نحمي المؤسسة التى كان لها سلبيات و إيجابيات و في ظروف معينة ظهرت السلبيات بشكل أكبر. و نعترف أن قطاع الأمن الوطني الجديد هو أحد مكتسبات الثورة.

و قال يجب وضع الضمانات التى تضمن عدم خروج القطاع عن أهدافه المحددة له، و الأدوات التى انتهجناها من أول لحظة هي تغيير شامل في أساليب العمل و القطاعات الداخلية للجهاز و استغنينا عن بعض الإدارات مثل بعض إدارات التحقيقات و الاستجوابات و هيئات كانت تتدخل في حريات المواطنين. و أكد أنه لا يوجد هاتف مراقب في مصر ولو حدث في المستقبل سيكون الأمر قانونياً تحت رقابة النيابة و القضاء.
و قال أن ما سبق من التسجيلات أعدمت تماماً و لدينا خطة لإعدام كافة الوثائق التي لن نحتاج لها في ظل النظام الجديد لأن الممارسات السابقة لم و لن تعود.

وشغل عبد الغفار منصب رئيس قطاع الأمن الوطني بعدما كان نائبا لرئيس القطاع، وسبق له تولي منصب مديرة إدارة الأمن بجهاز أمن الدولة، و كان قبل ذلك مديراً لمصلحة الموانئ خلال ثورة يناير 2011.

وهو من مواليد 1952 وعمل منذ تخرجه عام 1974 في جهاز مباحث أمن الدولة

اقرأ: بيان من الرئاسة بأسماء 8 وزراء جدد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق