أخبارسياسة

فيديو- وزير التنمية المحلية الجديد: “الصعايدة بيركبوا القطر وييجوا يعملولنا عشوائيات”

وزير التنمية المحلية: “الصعايدة بيركبوا القطر وييجوا يدوروا على شغل في القاهرة ويعملولنا عشوائيات”


 

زحمة

في أول تصريح إعلامي له، عقب ساعات من توليه ملف وزارة التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد المُعلن اليوم، الأحد، قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية “من خلال تنمية الصعيد.. نبطل نخلي الصعايدة يركبوا القطر ويجوا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل، ويعملولنا هنا عشوائيات”.

وأضاف الجندي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، “إحنا داخلين في فترة مهمة الفترة القادمة، نقدر نحسن الآداء ونكون على حسن ظن شعبنا بينا، ونستخدم الإمكانيات المتاحة. وكما توفقنا في آداء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالإمكانيات المتاحة واستغلال كل الطاقات في الوزارة، نقدر نقدم خدمة أفضل”.

وتابع “لدينا خريطة واضحة جدًا للسكان والمباني والمنشآت، في كل نجوع مصر، وربنا يقدرنا ونعمل أسبقيات نستخدم فيها الإمكانيات المتاحة لإحداث أثر ملموس يحس بيه المواطن”.

وفي إجابته على سؤال تكيلف الحكومة له وأولويات عمله، قال: “عندنا الصعيد، وخاصة المشروعات الموجودة في الصعيد، وخاصة الصرف الصحي. قرى محرومة من الصرف الصحي، ولدينا أيضًا مهمة شجيع الاستثمار وخلق فرص عمل، نقدر نخلي الصعايدة يبطلوا يركبوا القطر ويجيوا هنا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل ويعملولنا عشوائيات، ونقدر بالتعاون مع كل وزارة وكل المحافظين بكل إيجابية نقدر نعمل تغير على الأرض”.

وبسؤاله عن انتخابات المحليات القادمة، قال: “لدينا تحدي كبير إزاي المواطن يمارس حقه الدستوري ويتوجه لصندوق الانتخابات، عمر ما حد هيقوله تدي صوتك لمين، لكن بكل التضحيات الي عملناها، نقدر نثبت إننا شعب يستحق أن يكون عنده تغير في حياته ويتمسك بحقه الدستوري، ويدلي بصوته. والتحدي الأكبر من انتخابات الرئاسة هو انتخابات المحليات، لانتخاب 52 ألف مرشح وممثل للشعب في المحليات يكونوا عونًا للمحافظين وبحسن استخدام الموارد المتاحة، لخدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق