أخبارمنوعات

فيديو- هكذا تسخر “جوجل” مِن مشاكل أجهزة “آبل” و”مايكروسوفت”!

إعلان من “جوجل” يسخر من أجهزة “آبل” و”مايكروسوفت”

زحمة

شنّت “جوجل” هجوما إعلانيا قويا على كل من شركتي “مايكروسوفت” و”آبل“، واستهدف إبراز الفرق بين أجهزة “جوجل” الشخصية Chromebook وأجهزة “آبل ماك بوك” وأجهزة اللابتوب العاملة بنظام ويندوز.

وركز الإعلان على أشهر الشاشات التحذيرية التي يقابلها المستخدمون على أجهزة “آبل” و”مايكروسوفت”، ومنها شاشة الموت الزرقاء Blue Death Screen، والتي تظهر عادة في حال كانت هناك مشكلة ولا بد أن يتوقف جهاز ويندوز عن العمل، بالإضافة إلى التركيز على الإشعارات الكثيرة التي يستقبلها المستخدم قبل أن يتمكن من تثبيت تحديث جديد على جهازه.

وتستهدف “جوجل” بإعلانها الجديد التأثير على أولياء الأمور تزامنا مع اقتراب موسم المدارس من جديد، حيث يسعى في هذا الوقت من كل عام الجميع إلى شراء جهاز لابتوب جديد، وتتربع أجهزة “كروم بوك” على عرش هذه السوق في الولايات المتحدة، نتيجة بساطة التعامل معها والمجال الواسع من التطبيقات المتاحة للمستخدم، إلى جانب التحديثات التلقائية وكذلك عمر البطارية الطويل.

على الرغم من أن الإعلان لاقى استحسانا كبيرة من متابعي السوق التقنية فإن “جوجل” لم تكن دقيقة في العيوب التي انتقدتها بشكل ساخر، إذ إن “ويندوز 10” يقدّم حاليا ميزة التحديثات التلقائية وكذلك يحمل بين طيّاته نظاما قويا للحماية ضد البرمجيات الخبيثة، وبالتالي بعض ما عرضه الإعلان يعتبر قديمًا وأصبح غير موجود حاليا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق