ثقافة و فنمنوعات

فيديو| “مِنا لأجلكم”.. أوركسترا هولندي يقدم عرضًا افتراضيًا من غرف منازلهم

شارك فيه 19 عازفًا وموسيقيًا

في أوركسترا هولندي رائع، ظهر 19 عازفًا وموسيقيًا في عرض افتراضي قدموه إلى جمهورهم في هولندا ومختلف الدول الأوروبية، في محاولة منهم للتواصل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19. ومساعدة المواطنين في الغلب على ملل الحجر الصحي.

وظهر العازفون، كل نهم يحمل آلته الموسيقي، وعرفوا أنفسهم، موجهين رسالتهم إلى الجمهور: “نحن نتكيف مع واقع جديد، وعلينا إيجاد حلول لدعم بعضنا البعض”.

وأضافوا “تساعدنا القوى الإبداعية، دعنا نفكر خارج الصندوق، ونستخدم الابتكار للحفاظ على اتصالنا وجعله يعمل معا. لأنه إذا فعلناها معا، فسننجح”.

واستغرق الفيديو الذي تم عمله بالتعاون مع خدمة كبار مقدمي الرعاية الصحية الهولندية، أسبوعا تقريبا لإنتاجه وانتشر منذ ذلك الحين على وسائل التواصل الاجتماعي، وحقق أكثر من 1 مليون مشاهدة على يوتيوب و380 مشاهدة على فيسبوك.

سجل العازفون كل مقطع موسيقي، في الوقت المناسب من داخل غرفهم، ثم جمعت معا لتشكل القسم الأخير من الكورال، ثم أضافوا صوت الجوقة الغنائي إلى عزفهم، وكانت النتيجة رائعة للغاية.

يذكر أن كل الفعاليات الفنية والثقافية تم إلغائها في كل دول العالم كإجراء من الإجراءات الاحترازية التي فرضها انتشار تفشي فيروس كورونا الوبائي، كوفيد 19، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي فرضتها الدول، منها تعليق الدراسة وإغلاق المجال الجوي، وفرض حظر التجول.
واتجه عدد من الفنانين والموسيقيين حول العالم، في محاولة منهم لكسر الملل الناتج عن الحجر الصحي، إلى تقديم عروضهم عن طريق شبكات الإنترنت، ليعلن مسرح روسي أمس، إتجاهه لتقديم عروضه أونلاين، والسماح لشخص واحد فقط بالحضور مباشرة بعد فحصه طبيًا قبل دخول قاعة العرض.
ومن الفرق الموسيقية التي أعلنت تقديم عروض فنية للجمهور، كان فريق مسار إجباري والذي أعلن عن تقديمه لحفل “في بيت الجمهور”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق