أخبارسياسة

فيديو- موظف يسرق طائرة ركاب ويحطمها في البحر

موظف طيران يسرق طائرة ويحطمها في البحر

وكالات

أوقفت السلطات في مطار سياتل-تاكوما الدولي في الولايات المتحدة الأميركية حركة الملاحة بعد أن أقلع موظف بشركة طيران بإحدى طائرات الركاب دون إذن مسبق.

وأوضحت السلطات أن «موظف بشركة طيران أقلع بطائرة دون ركابها دون إذن مسبق».

وتحطمت الطائرة لاحقا إثر سقوطها في المياه. ولم يعرف بعد هوية قائد الطائرة أو مصيره.

والطائرة التي تحطمت من طراز «هورايزن اير كيو400» حسبما أعلنت شركة طيران الاسكا ايرلاينز شريك الشركة المصنعة.

وقالت إدارة المطار في بيان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الطائرة تحطمت في جنوب منطقة بوجيه ساوند. مضيفاً أنه تم استئناف العمليات الطبيعة بعد حادث لتحطم. فيما غردت شركة «آلاسكا إيرلاينز» على «تويتر» في وقت سابق قائلة «نحن على علم بحادث ينطوي على إقلاع غير مصرح به لطائرة من طراز «كيو 400».

وما زال مصير خاطف الطائرة مجهولا.

وقال مكتب قائد الشرطة في بيرس كاونتي بسياتل، إن الحادث “ليس عملاً إرهابياً” موضحاً أن قائد الطائرة من سكان المقاطعة ويبلغ من العمر 29 عاماً، وأضاف أن الشاب لديه ميول انتحارية.

ووفقاً لصحيفة سياتل تايمز المحلية، فقد حاول مراقب حركة الملاحة إقناع خاطف الطائرة بالهبوط وهو يخاطبه بما يُعتقد أنه اسمه الأول، كما قامت طائرتان حربيتان بملاحقة الطائرة المسروقة.

وكشفت التسجيلات الصوتية أن الخاطف بدا قلقا من احتمال نفاد الوقود في الطائرة، وقال إنه يستطيع الهبوط بالطائرة بنفسه لإنه يعرف ذلك من خلال ألعاب الفيديو. كما تحدث مع مركز المراقبة حول عدة أمور غريبة من قبيل الاستمتاع بمنظر الجبال الأولومبية في ولاية واشنطن، وإمكانية لفّه للطائرة بحركة دائرية قبل الهبوط، كما تساءل فيما إذا كانت شركة طيران، آلاسكا إيرلاينز، ستقدم له عرض عمل في حال نجح في عملية الهبوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق