أخبارسياسةكل شيء عن

فيديو- مقتل مصري إثر إطلاق 7 صواريخ من اليمن على السعودية

السعودية تتصدى لـ7 صواريخ أطلقت من اليمن

زحمة- وكالات

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 26 مارس/آذار، أن 7 صواريخ أطلقت على السعودية من اليمن، ما أسفر عن مقتل مقيم مصري.

أمس، الأحد، تصدت السعودية لسبع صواريخ أُطلقت على أراضيها من اليمن، في ما يبدو أنه هجوم للحوثيين يتزامن مع الذكرى الثالثة لبدء هجمات التحالف بقيادة االسعودية على اليمن، وذلك حسبما قال المتحدث الرسمي باسم التحالف.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، إن ثلاثة صواريخ كانت باتجاه الرياض، وواحد باتجاه خميس مشيط، وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان.

وأدى اعتراض الصواريخ إلى تناثر شظايا على بعض المناطق السكنية، ونجم عن ذلك مقتل مقيم مصري واحد وإصابة اثنين آخرين وأضرار مادية، حسبما قال المالكي.

وقالت وكالة أنباء سبأ، التابعة للحركة الحوثية، إن الانفجار استهدف مطار الملك خالد الدولي في الرياض بصاروخ من طراز بركان H2.

وفي الرابع من نوفمبر من العام الماضي، تصدت القوات السعودية لصاروخ كان يستهدف مطار الرياض الدولي، وآنذاك وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الهجوم بأنه “يرقى لعمل حربي” ضلعت فيه إيران.

وقال المالكي إن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وأكد المالكي، أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية، ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.

بدروه، نشر حساب نسب لمحمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، على “تويتر” مجموعة من مقاطع الفيديو، التي يظهر فيها فشل منظومة صواريخ “الباترويت” السعودية. وظهر في مقطع الفيديو الذي نشره الحوثي، صاروخا ينطلق من الأرض، ولكن سرعان ما يتحول ويعود ليسقط بالقرب من ملتقطي الفيديو.

 كما وجه صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي في صنعاء، اليوم، دعوة إلى دول التحالف العربي، عقب إطلاق القوة الصاروخية التابعة لـ”أنصار الله” 7 صواريخ باليستية على السعودية. وقال في، خطاب نقله “موقع المسيرة” الموالي لجماعة “أنصار الله”: “أوجه دعوة لقوى العدوان، أوقفوا غاراتكم، نوقف صواريخنا”.
وتابع: “رسائل القوة الصاروخية، ليست إلا رسالة سلام، فإذا أردت السلام فاحمل السلاح”.
وأردف: “ندعو كذلك كافة القوى المحلية المنخرطة مع العدوان للعودة إلى جادة الصواب للتفاهم حول كل القضايا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق