سياسةفيديو

فيديو: مصورة مجرية ”تعرقل“ “لاجئا وابنه وتركل الأطفال

الجارديان: تم فصل المصورة من القناة التي تعمل بها وهناك اتهامات بالعنف ستوجه إليها

الجارديان- دانيل نولان – ترجمة: محمد الصباغ

التقطت الكاميرات المصورة بالتليفزيون الوطني المجري والمقربة من حزب جوبيك اليميني المتطرف وهي تركل اثنين من اللاجئين الأطفال وقامت بعرقلة رجل آخر وذلك بمنطقة روسكي الحدودية اليوم الثلاثاء.

كانت بيترا لازالو تقوم بتصوير مجموعة من اللاجئين أثناء هربهم من رجال الشرطة، وكان أحد الرجال يحمل طفلاً بين يديه ويمر من أمامها. قامت لازالو بعرقلة الرجل فسقط على الطفل الذي كان يحمله. واستمرت في التصوير.

قام مراسل قناة (RTL) الألمانية ستيفن ريتشر بنشر مقطع فيديو مدته 20 ثانية على موقع تويتر، وانتشر المقطع سريعاً، وأدى ذلك إلى عمل مجموعة على موقع الفيسبوك باسم (حائط عار بيترا لوزلالو – The Petra László Wall of Shame).

ثم التقط موقع أخبار مجري كبير لقطات للمصورة وهي تقوم بركل طفلة صغيرة وصبي. وأعلنت قناة (N1TV) التي تعمل بها لازالو أنهم قد قاموا بفصلها بسبب ”سلوك غير مقبول“. وقال رئيس تحرير القناة سابلوك كيسبرك في بيان نشر على الموقع الرسمي للقناة ”تم فصل المصورة العاملة بالقناة فوراً، القضية قد أغلقت.“

ومع استمرار خطابات قائد حزب جوبليك جابور فونا، قام موقع القناة بنشر مقالات بعناوين ك ”توافد اللاجئون كالحشرات على كل المحلات“ و ”المجر= جوانتانامو“.

انتشرت الكثير من التعليقات الغاضبة على الفيسبوك مهاجمة ما قامت به لازولو مساء الثلاثاء.

المصورة المجرية بيترا لازالو

وقالت بعض أحزاب المعارضة مثل (Együtt ,PM) و التحالف الديمقراطي بأنهم سيتهمون لازولو بالعنف ضد أحد أفراد المجتمع، التهمة التي تعاقب بالسجن لخمسة سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق