أخبار

فيديو| مزحة محمد بن سلمان عن “اختطاف الحريري في السعودية”

هكذا كان رد فعل الحريري

رويترز – زحمة

سخر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من المزاعم التي تحدثت عن احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في المملكة العام الماضي، قائلا إن الحريري سيغادر البلاد بعد حضور منتدى مستقبل الاستثمار في السعودية.

وقال الأمير محمد، خلال جلسة نقاش في المؤتمر: ”أحب أن أختم فقط بحاجة، أن دولة الرئيس سعد جالس يومين في السعودية، فأرجو ما تطلع شائعات إنه مخطوف”، ورد عليه الحريري ضاحكا: “بكامل حريتي”.

كان الحريري احتُجز العام الماضي في الرياض وقدم استقالته من هناك.

وكشفت رويترز، الإثنين، عن دور مثير لمستشار بن سلمان سعود القحطاني في عملية احتجاز الحريري، إذ نقلت عن مصادر خاصة قولها إن القحطاني “استقبل الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب ألقاه عبر التليفزيون”.

ورغم الأجواء الدولية الغاضبة بسبب إعلان المملكة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، انطلقت الثلاثاء، فعاليات مؤتمر الاستثمار الكبير الذي تنظمه السلطات السعودية.

وقررت السعودية عقد المؤتمر في موعده المحدد، رغم انسحاب العشرات من كبار قادة الأعمال من جميع أنحاء العالم من مبادرة الاستثمار المستقبلية.

وأدى إلغاء العديد من المديرين التنفيذيين مشاركتهم في المؤتمر، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين لـ”جي بي مورجان”، و”أوبر”، و”سيمنز”، إلى تسليط الضوء على فعالية المؤتمر الذي يستضيفه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يسعى إلى إجراء إصلاحات وتحديث لاقتصاد المملكة المعتمد على النفط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق