سياسةفيديومجتمع

فيديو.. مريم ملاك: “لهذا أرفض مغادرة مصر”

فيديو: مريم ملاك تشرح أسباب رفضها استكمال تعليمها في الخارج

زحمة –

وصلت أزمة الطالبة مريم ملاك إلى مرحلة جديدة، مساء أمس الثلاثاء، عندما تلقت دعوة من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمقابلته. وبدت الثقة على مريم وهى تدخل مجلس الوزراء مع شقيقها ومحاميها. وظهرت وهي تصافح رئيس الوزراء في مقاطع فيديو أذاعتها عدة قنوات اهتمت بتغطية الأزمة التى شغلت الرأي العام خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ومريم ملاك طالبة بالصف الثالث الثانوي تقول وزارة التربية والتعليم إنها حصلت على صفر في امتحانات الثانوية العامة، لكن الطالبة واسرتها تقدموا ببلاغ للنيابة العامة في أسيوط يتهمون الوزارة بتبديل أوراق الإجابة.

وخرجت مريم ملاك، مساء أمس، خلال لقاء مع برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، لتعلن للجميع رفضها العروض التى تلقتها للدراسة في الخارج. وكانت طالبة تلفت عروضا من الفنان محمد صبحي ورجل أعمال يعيش في الولايات المتحدة وجامعات خاصة لاستكمال دراستها في الخارج.

وقال مينا ملاك، شقيق الطالبة إن “مريم مواطنة مصرية ولها حقوق اتاخدت منها في مصر وح ترجع لها برضه في مصر.. بالقانون والقضاء المصريين”. وأوضحت مريم أسباب رفضها لعروض الدراسة في الخارج قائلة: “زي ما الحق اتاخد مني في مصر.. لازم يرجعلي في مصر.. وأنا واثقة أنى حقي ح يرجعلي هنا في بلدي”. وأضافت مريم أنها مصممة على ذلك “عشان يعرف أي حد يتعرض لمأزق زيي او أى مأزق تاني يعرف ويتأكد أنه حقه ح يرجع في بلده”.

وكان برنامج “90 دقيقة”أعلن عما وصفه بـ”اختبار على الهواء” سيجريه للطالبة أمام الملايين مساء أمس الثلاثاء، لكنه تراجع عن فكرة الاختبار، واستضاف الطالبة وشقيقها للحديث عن القضية ولقائهما برئيس الوزراء.

وكان خرج المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير حسام قاويش بعد اللقاء، وقال إن “رئيس الوزراء ألتقى مريم باعتبارها أحد أبنائه من الطلاب المصريين، وأكد ثقته في وزارة العدل والنيابة العامة”. وأضاف أن رئيس الوزراء “يساند مريم في التظلم الذى تقدمت به مؤخرا وسيوفر أي عدد ممكن من الخبراء لفحص الأوراق.. كما سييتم فحص حالتين موقفهما متشابه مع الطالبة مريم، حصلا على صفر”.

كانت مصلحة الطب الشرعي قالت إن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بمريم ملاك بها تتطابق تام مع خط يد الطالبة، ومن ثم فلا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى. وقررت النيابة حينها حفظ التحقيقات في القضية إلا ان محامي الطالبة تقدم بتظلم جديد للقائم بأعمال النائب العام طالب فيه بإعادة فتح التحقيقات وإعادة استكتاب الطالبة بالطب الشرعي بالقاهرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق