منوعات

فيديو| محمد صلاح: نحن بحاجة إلى تغيير معاملة المرأة في ثقافتنا

هذه طريقة الفرعون المصري المفضلة للاسترخاء بعد المباراة

Time

ترجمة وإعداد: ماري مراد

دعا النجم المصري، محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، الرجال في بلاده والعالم الإسلامي إلى معاملة المرأة بمزيد من الاحترام.

وفي لقاء مع “تايمز”، تحدث مهاجم ليفربول بصراحة لأول مرة عن أهمية مساواة المرأة بالرجل: “نحن في حاجة إلى تغيير طريقة معاملتنا للمرأة في ثقافتنا. وهذا الأمر ليس اختياريًا”.

وذكر أن رؤية كيفية معاملة النساء “في ثقافتي والشرق الأوسط”، على حد تعبيره، غيرت الطريقة التي فكر بها بشأن العلاقات بين الجنسين. وقال: “أنا أدعم المرأة أكثر من أي وقت مضى، لأنني أشعر بأنها تستحق أكثر مما يمنحوها إياه الآن، في الوقت الحالي”.

وبعد أن قاد بلاده إلى كأس العالم لعام 2018 لأول مرة منذ 28 عامًا، أصبح صلاح أيقونة في مصر والمنطقة. وذكر في اللقاء أن مشجعي كرة القدم في الشرق الأوسط يشعرون وكأن صلاح ابنًا لهم.

الفرعون المصري، 26 عامًا، اعترف بأن تحوله إلى قدوة حمله “القليل من الضغط”، لكنه أيضًا جعله يشعر بالفخر ودفعه ليكون أفضل لاعب لكرة القدم. وتابع: “لكي أكون أفضل مصري في هذا المقام ولم يفعل أي حد هذا من قبل.. إنه شيء مختلف”.

بحسب صلاح، فإن طريقته المفضلة للاسترخاء بعد المباراة تتمثل في قضاء وقت مع ابنته البالغة 5 سنوات. وكونه أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية لم يغير أسلوب حياته، إذ قال: “أنا أعيش حياتي بشكل طبيعي. معظم الوقت أبقى في المنزل، فأنا لا أحب الخروج.

واُختير مهاجم ليفربول ضمن قائمة “أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم” لمجلة “تايم” لعام 2019، وظهر على أحد أغلفة الإصدار الست.

من جانبه، أثنى مقدم البرامج الإنجليزي وأحد مشجي ليفربول، جون أوليفر، على الفرعون المصري، معتبرًا إياه “شخصية بارزة للمصريين ولاعبي كرة القدم والمسلمين حول العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق