أخباررياضة

فيديو- محمد صلاح.. “الفرعون المصري” يُحطّم أرقام “صاروخ ماديرا” و”الهولندي الطائر”

محمد صلاح يعادل رقمين قياسيين بهدف واحد

زحمة- وكالات

كسر لاعب المنتخب المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف سجله في مرمى وست بروميتش ألبيون (2-2)، السبت، ضمن المرحلة الـ35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعادل اليوم السبت، ليفربول مع ويست بروميتش في ملعبه، إذ كان تقدم عن طريق محمد صلاح وداني إنغز قبل أن يعود المضيف لأجواء المباراة ويدرك التعادل عبر سالومون روندون وجيك ليفرمور.

وأصبح الفرعون محمد صلاح أول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من كريستيانو رونالدو “صاروخ ماديرا”، و”الهولندي الطائر” روبن فان بيرسي.

من جهة أخرى، عادل محمد صلاح الرقم القياسي المسجّل باسم الثلاثي، كريستيانو رونالدو، الأوروغوياني لويس سواريز، والإنجليزي آلان شيرار، الذين تمكنوا من الوصول للهدف رقم 31، في موسم واحد ضمن مسابقة البريميرليغ.

وبات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة رقم قياسي آخر للنجم كريستيانو رونالدو، الذي سجل 42 هدفا في جميع مسابقات الموسم الحالي، مع ريال مدريد، كما سجل ذات العدد من الأهداف بقميص مانشستر يونايتد في الموسم (2007 – 2008)، عندما قاده إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، على ملعب “لوجنيكي”، في العاصمة موسكو.

كما أصبح النجم المصري أول لاعب إفريقي يحرز 31 هدفا في موسم واحد في البريميرليغ، متفوقا بفارق هدفين على الإيفواري ديديه دروغبا.

وكذلك عزز محمد صلاح حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في الليغا الإسبانية، حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق