إعلامسياسةفيديو

فيديو:” محلب “يهرب” في تونس..والصحفي: هل انتظر سؤالا عن أم كلثوم؟

فيديو: محلب  يهرب من المؤتمر الصحفي في تونس بعد سؤال عن الفساد

زحمة –

خرج رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أمس الثلاثاء، منسحبا من مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي الحبيب الصيد بعد سؤال طرحه عليه أحد الصحفيين حول “شبهات” فساد طالته وعددا من مسؤولي حكومته بينهم وزير الزراعة.

ويزور محلب تونس في إطار أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس التى بحثت سبل مكافحة الإرهاب والتوقيع على 16 اتفاقية تعاون مشترك.

وبدا التوتر واضحا على أجواء المؤتمر الصحفي الذى عقد في قرطاج قرب العاصمة التونسية عندما وجه صحفي تونسي من تلفزيون “الزيتونة” سؤالا إلى رئيس الوزراء حول اتهامه في قضية القصور الرئاسية، واستقالة وزير الزراعة في قضية فساد أخرى. وقال الصحفي مقداد الماجري خلال المؤتمر: “وزير الزراعة في حكومتكم الموقرة يستقيل بعد ضغوط كبيرة وبعد شكوك كبيرة وشبهات فساد.. وحضرتكم متهم رئيس في قضية فساد القصور الرئاسية”.

وبدا محلب غاضبا من طرح السؤال لكنه لم يعلق، وغادر المؤتمر قبل أن ينهي الصحفي سؤاله تراكا رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد في قاعة المؤتمر.

من جانبه، قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء: “كان الاتفاق أن يرد محلب على سؤالين فحسب، وغادر القاعة بعد الإجابة عن السؤال الأول”. وأضاف أن السؤال الثاني الذي طُرِح على محلب، كان متعلقًا بقضايا الفساد بوزارة الزراعة من قبل إحدى القنوات التونسية ذات التوجهات الإخوانية، ورفض محلب الإجابة على السؤال لأن ذلك شأن داخلي، وغادر القاعة.

وقال الصحفي مقداد الماجري خلال لقاء على تلفزيون “الزيتونة” إنه لم يتوقع هذا التصرف من رئيس الوزراء، وتساءل: “هل كان ينتظر مني أن اسأله عن أرشيف أم كلثوم (…) هل سأتحدث عن العلاقات الفنية والكروية بين مصر وتونس؟!”.

كانت الشرطة ألقت القبض على وزير الزراعة صلاح هلال بعد استقالته بدقائق، ووجهت له النيابة تهمة تقاضي الرشوة مقابل تسهيل حصول رجل أعمال على أراضي فيما يعرف إعلاميا بقضية الفساد الكبري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق