فيديومجتمع

فيديو: متحدث التعليم: لم نرفض الاتصال بأميرة.. والطالبة: أرفض مقابلة السيسي

بالفيديو: متحدث “التعليم: لم نتعمد عدم الاتصال بأميرة.. والطالبة: أرفض مقابلة السيسي

زحمة

قال بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير عندما يقرأ أسماء أوائل الثانوية العامة لا يكون أمام الاسم إن كان الطالب أو عائلته إخوانية أم لا، وأضاف أن هناك 93 طالبا من الأوائل ولم يتصل الوزير إلا بثمانية أو سبعة طلاب فقط هم من ردوا عليه، وكان بعض ممن نتصل بهم لا يصدقون أن الوزير هو من يتصل بهم.

وتابع حسن، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساءً، حول ما تردد عن عدم تهنئة الوزير للطالبة أميرة إبراهيم عراقي بسبب ميول عائلتها الإخوانية وأنها ابنة سجين إخواني “الوزير أصر ولأول مرة إنه يقول الـ93 اسم خلال المؤتمر الصحفي.. مع احترامي لابنتنا أميرة أنا بهنيها والوزير هنأ جميع الطلبة.. أول مرة أعرف إن أميرة العراقي والدها إخواني، ولو هنحاسب كل شخص إخواني موجود بوزارة كانت كل الوزارات مشيت.. إيه ذنب أميرة إن والدها إخواني.”

وأضاف “أنا متحدث إعلامي باسم وزارة التعليم وباسم الوزير أهنئ أميرة العراقي وجميع الـ93 من أوائل الثانوية العامة. وقريبا أميرة في وزارة التربية والتعليم في احتفال كبير بالمتفوقين.”

ومن جانب آخر، ظهرت الطالبة في مداخلة عبر قناة الشرق المعارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي والمناصرة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وسألها مقدم البرنامج، محمد ناصر عما إذا كانت ستقبل اللقاء بالرئيس السيسي لو طلب مقابلتها مع أوائل الثانوية العامة فقالت “لأ طبعا، في رفض تام لمقابلة شخص زي دا.. مينفعش نغض البصر عن زمايلنا المعتقلين والشهدا عشان تكريم.”

مقالات ذات صلة

إغلاق