ثقافة و فن

فيديو- “متجمعين في القاهرة”.. شاهد إعلان وأغنية معرض الكتاب

شاهد الإعلان الرسمي والأغنية الرسمية لمعرض الكتاب

زحمة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في حلته الجديدة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك خلال الفترة من 22 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية للمعرض، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الإعلان الرسمي لليوبيل الذهبي هذا العام، وأغنية المعرض بصوت الفنانة ريهام عبد الحكيم.

أغنية اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعنوان “متجمعين في القاهرة”، (إهداء) الفنانة ريهام عبد الحكيم، والكلمات (إهداء) الشاعر وعضو اللجنة العليا للمعرض، الدكتور شوكت المصري، والألحان (إهداء) الفنان حسن زكي.

يشار إلى أن الإعلان الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بصوت الفنان أحمد حلمي، والموسيقى للفنان حسن زكي.

اقرأ أيضًا: عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب يكشف مفاجأة اليوبيل الذهبي

وتحل جامعة الدول العربية ضيف شرف هذا العام، كما اختير الدكتور ثروت عكاشة، والدكتورة سهير القلماوي كشخصيتي المعرض في دورة اليوبيل الذهبي.

اقرأ أيضًا: اليوبيل الذهبي يحمل مفاجآت.. الخريطة الكاملة لفعاليات وأنشطة معرض الكتاب في دورته الـ50

يحتفي المعرض هذ العام (في سابقة جديدة) بشخصيتين للعام، وذلك نظرًا لإسهاماتهما البارزة في الثقافة المصرية بصفة عامة، وفي تاريخ المعرض بصفة خاصة، وهما: د.  ثروت عكاشة، و د. سهير القلماوي، حيث وضع كل منهما بصمته الفريدة في تدشين إقامة هذا الحدث الثقافي الدولي في دورته الأولى عام 1969 بالجزيرة، إذ كان الأول يشغل وزير الثقافة في ذلك الحين، وقرر إنشاء هذا المعرض خلال احتفال القاهرة بمرور ألف عام على بنائها، وكانت الشخصية الثانية هي مَنْ قامت بتنفيذ فكرة إقامة المعرض في دورته الأولى، بوصفها أول رئيس للهيئة المصرية العامة.

ومن منطلق الاحتفاء بتاريخ المعرض، فسوف تشهد القاعة الرئيسية الاحتفاء كذلك بمئوية عدد من المناسبات القومية المهمة كان لها أثرها الأبرز: سياسيًا، وثقافيًا، وتاريخيًا، وحضاريًا، وهي: مرور 1050 عامًا على تشييد مدينة القاهرة، ومئوية ثورة 1919، إضافة إلى الاحتفاء بمرور150 عامًا على حفر قناة السويس، فضلًا عن الاحتفاء بمئوية أدب المهجر العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق