سياسة

فيديو- ماذا فعل النائب العام السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول؟

شاهد الفيديو وتعرف على تفاصيل الزيارة

وكالات

غادر النائب العام السعودي سعود المعجب، قنصلية بلاده في إسطنبول التي زارها للتحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية، “دخل المعجب والوفد الذي يرافقه قنصلية بلاده في الساعة 12:05 بالتوقيت المحلي لتركيا، وبقي فيها قرابة ساعة ونصف الساعة”.

كانت الأناضول، أعلنت أمس عقد لقاء بين النائب العام السعودي سعود المعجب ونظيره بمدينة إسطنبول التركية، عرفان فيدان، في القصر العدلي للمدينة، في إطار التحقيقات الجارية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وذكرت أن النائب العام السعودي غادر القصر العدلي بمدينة إسطنبول عقب اجتماعه مع فيدان لمدة ساعة و15 دقيقة، كما عقد الطرفان لقاء ثانيا اليوم الثلاثاء في القصر العدلي التركي، استغرق قرابة الساعة قبل المغادرة والتوجه إلى القنصلية السعودية.

وأعلن النائب العام السعودي، منذ أسبوعين، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كل الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي، أن أنقرة تمتلك “أدلة قوية” على أن جريمة خاشقجي هي “عملية مدبر لها وليست صدفة”، حسب وكالة الأناضول.

وفي السياق، قال مصدر بمكتب المدعي العام التركي في إسطنبول إن المعجب سلّم الجانب التركي إفادات الأشخاص الـ 18 المعتقلين في المملكة على خلفية قضية اغتيال الصحفي والذين تطالب أنقرة بتسليمهم لها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق