زحمة

فيديو- ليفربول يحتفي بصلاح: “حطم أرقام النادي القياسية”

نادي ليفربول يستعرض سجل صلاح التهديفي في أرقام

زحمة

عرض نادي ليفربول الإنجليزي، مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عنونه بـ”محمد صلاح يحطم أرقام النادي القياسية”.

واستعرض النادي من خلال مقطع الفيديو سجل صلاح التهديفي في أرقام.

تمكن محمد صلاح من الوصول للهدف رقم 28 هذا الموسم بقميص ليفربول بعدما سجل ثنائية الريدز في شباك توتنهام مساء الأحد الماضي ليواصل كتابة العديد من الأرقام القياسية بقميص ليفربول.

انقض صلاح على إحدى الكرات العشوائية من مدافعي توتنهام ليتقدم لليفربول في النتيجة على آنفيلد مع الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ثم سجل الدولي المصري أحد أفضل الأهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بعدما تلاعب بدفاع المنافس داخل الصندوق وسدد كرة قوية مرت فوق الحارس هوجو لوريس وسكنت الشباك مع الدقيقة 91.

لكن كفاح صلاح لم يكفي ليفربول للفوز بنقاط المباراة كاملة، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-2 مع العلم أن هذا التعادل لن يوقف صلاح عن مواصلة التهديف فيما هو قادم.

بعض الأرقام القياسية التي وصل إليها محمد صلاح منذ قدومه إلى آنفيلد:

 – وصل للهدف رقم 5 في الدوري الإنجليزي خلال 9 مباريات فقط، هو ثالث أسرع لاعب يصل لهذا الرقم مع الريدز (616) دقيقة.

– وسجل صلاح هدفه التاسع بعد 12 مباراة في الدوري ليتخطى روبي فاولر الذي وصل لثمانية أهداف خلال نفس العدد من المباريات.

– عادل الدولي المصري الرقم القياسي في ليفربول بتسجيل 10 أهداف خلال 13 مباراة بعد هدفه في مرمى تشيلسي.

– اللاعب رقم 11 أصبح اللاعب البديل التاسع في تاريخ ليفربول الذي يتمكن من تسجيل ثنائية فور دخوله كبديل (أمام ستوك سيتي) وهو الأول الذي يقوم بهذا الأمر خارج الملعب منذ 21 عامًا.

اقرأ ايضاً :   "فيسبوك" و"تويتر" .. الرابح الأكبر في كأس العالم

– أصبح صلاح هو اللاعب الأول منذ إيان راش 1986 الذي يصل للهدف رقم 20 قبل أعياد الميلاد حيث وصل لهذا الرقم في مباراة بورنموث. كما أضبح صالح رابع أسرع واحد يصل إلى 20 هدف بالتاريخ والثاني الأسرع الذي يصل لهذا الرقم في (26) مباراة.

– ويعد صلاح هو أكثر ثالث لاعب تسجيلاً للأهداف قبل أعياد الميلاد: 21 هدفًا.

– عادل اللاعب ذو الـ25 عامًا الرقم التاريخي للنادي بتسجيل 23 هدفًا قبل بداية العام الجديد، عندما سجل على آنفيلد في شباك ليستر سيتي.

– كذلك وصل صلاح للهدف رقم 25 بقميص الريدز في ثالث أقل عدد من المباريات (32) عندما سجل أمام ويست بروميتش ألبيون في كأس الاتحاد الإنجليزي.

– وصل لهدفه رقم 20 في الدوري وأصبح رابع أسرع لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ النادي (25 مباراة) يوم الأحد. كما سجل صلاح 20 هدف في الدوري الإنجليزي في أقل عدد من المباريات: 25

كما أعلن النادي عبر “فيسبوك” أيضًا، عن بدء العد التنازلي لاختيار أفضل أربعة أهداف في شهر يناير الماضي، في منافسة بين صلاح وماني وفيرمينو.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر