منوعات

فيديو: لحوم المستقبل ..نباتية

فيديو: مستقبل البروتين ليس في اللحوم

أتلانتيك – جيمس هانبلين – إعداد وترجمة: محمد الصباغ

يتناول الأمريكيون لحوم الأبقار بمعدل يفوق المعدل العالمي بثلاث مرات. وتستهلك صناعة اللحوم، مثل البرجر، و مزارع تربية الحيوانات كميات كبيرة من المياه. لهذا السبب اتجهت بعض المصانع مثل (Beyond Meat) إلى تنويع مصادر البروتين بعيداً عن اللحوم.

ولمعرفة كيفية صناعة البروتينات بدون اللجوء للحوم، قام صحفي بموقع (The Atlantic)  بزيارة لمصنع (Beyond Meat) في الفيديو المرفق. ويبدأ الصحفي، جيمس هانبلين، بتذوق بعض الأطعمة، ويقول كل اللحوم على هذه الطاولة تم تصنيعها من ”البازلاء الغبية“. وبعد التذوق قال إنها أسهل في المضغ، لكن مذاقها قريب جداً من اللحوم العادية.

ثم زار الصحفي معمل مجهز بمعدات لتحديد مذاق اللحوم، ومكوناتها وأيضاً الرائحة. وفي حديثه مع إيثان براون مؤسس المصنع، الذي بدأه عام 2009، كشف الأخير أنه يتلقى دعماً من بيل جيتس. كما شرح طريقة تشكيل مكونات البروتينات عبر أجهزتهم لتخرج في شكل لحوم، وأوضح أنه يحاول بكل الطرق أن يشرح للمستهلكين أنه يقدم لهم البروتينات في شكل لحوم.

وعند السؤال عما إذا كان المستقبل سيكون بدون اللحوم التقليدية، قال براون إنه يمكن النظر إلى اللحوم بطريقتين؛ الأولى هي العادية أي اللحوم الموجودة في الأبقار والدجاج والخنازير، والطريقة الأخرى المختلفة هي بأن تسأل نفسك مما تتكون اللحوم؟ وهم خمسة مكونات الأمينو أسيد، والدهون، والكربوهيدرات، والمعادن، والمياه. وجميعها موجودة في النباتات. ما نفعله هو تكوين قطعة من اللحم من تلك المكونات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق