أخبارسياسة

فيديو| لحظة خروج “خاشقجي المزيّف” من القنصلية السعودية في إسطنبول

ارتدى ملابس الصحفي جمال خاشقجي وخرج من الباب الخلفي بقصد التمويه

 cnn – زحمة 

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية صورة وفيديو يظهر رجلا قالت إنه  مصطفى مدني، وهو السعودي المتهم  بارتداء ملابس الصحفي الراحل جمال خاشقجي، وأظهرته اللقطات أثناء خروجه من الباب الخلفي للقنصلية السعودية في إسطنبول، بهدف التمويه.

وكانت “رويترز” قد نقلت عن من قالت إنه مسؤول سعودي، أمس الأحد، إن مصطفى مدني ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى. وتوجه مدني إلى منطقة السلطان أحمد الشهيرة بإسطنبول حيث تخلص من المتعلقات.

Madani was seen at the city's airport earlier that day with just a moustache (pictured)

وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية،  قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، ولم ير بعد ذلك. وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، يوم الجمعة، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

كما أعلن وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، أن المملكة مستمرة في التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للتوصل إلى نتائج ومحاسبة المتورطين، موضحا أن خاشقجي قتل داخل حرم قنصلية بلاده في إسطنبول، حيث تعامل معه “فريق أمني سعودي”، لكنه أشار إلى أن سلطات المملكة لا تعرف حتى الآن طريقة قتل الصحفي ولا مكان وجود جثته، مضيفا أن الجهات المعنية تعمل حاليا للعثور عليها وتحديد ما حصل للصحفي بشكل دقيق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق