ثقافة و فن

فيديو- “كوبرا” بشرى و”أسد” محمد رمضان.. خلاف على رقمي 1 و70

بشرى تهاجم محمد رمضان بـ”كوبرى”.. و”الملك” يرد

زحمة

طرحت الفنانة بشرى أغنيتها الجديدة “كوبرا”، من كلمات أحمد يوسف، وألحان أحمد عاطف، وإخراج وليد عطية، والتي تعيدها للغناء بعد غياب أكثر من عام.

بشرى بدأت الكليب بالكلمات الشهيرة التي كانت تظهر مع تتر بداية برنامج “البرنامج” الذي كان يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، وهي؛ “هذا الفيديو ساخر، غير حقيقي، غير موضوعي، غير محايد، والأحداث الوارده به خيالية، ولا تمت للواقع بصلة، وأن أي تشابه بينه وبين الواقع هو محض صدفه بحتة”، ولكن كان واضحا للجميع أن الأغنية تحمل قدر من السخرية من أغنية “الملك” للفنان محمد رمضان التي طرحها قبل عدة أشهر، وتعرض بسببها لهجوم كبير حتى من زملائه.

وظهر شاب في الكليب وهو يسير بنفس طريقة محمد رمضان، في أغنيتي “نامبر وان” و”الملك”.

تقول كلمات أغنية “كوبرا”: “لو فاكر نفسه انه لوحده جوا النادي.. ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين .. كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي.. ده محصلش رقم 70.. هولا هولا هولا هوبا.. ملك الغابة لدغته كوبرا.. هولا هولا هولا هوبا.. أسدك يابا هبشته قطة. لو دامت قبلك لغيرك ما كانت وصلت اليك.. لو ربك اداك محبة ليه تضيعها كدا باديك. بطل بقى شغل إحداث .. عيب حتى ده أنت ابن ناس”.

من جانبه، رد الفنان محمد رمضان، على الفيديو عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بتعليقات لمجموعة من الجمهور، وهم يؤدون أغنية «الملك»، واعتبره البعض ردًا على أغنية الفنانة بشرى «كوبرا».

وعلق «رمضان» على الفيديو قائلاً: «الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة».

وعلمت “الدستور” من مصادر مقربة أن بشرى تعمدت توجيه رسالة إلى الفنان محمد رمضان، حيث استعانت في الكليب بـ”أسد” حقيقي، ولكن تم تخديره طوال مشاهد الكليب بالاستعانة بخبير تخدير، وبلغت التكلفة الإجمالية له 25 ألف جنيع، بينما بلغت التكلفة الأجمالية لتصوير الفيديو كليب ما يقرب من مليون جنيه.

وأضافت “المصادر” أن بداية الأغنية ستكون عبارة عن جزء هندي بصوت مهندس الصوت إسلام غلاب، كما أن “بشرى” استعانت في كلمات الأغنية ببعض من كلمات أغنية “أنا الملك” لمحمد رمضان.

وقالت “بشرى”، في تصريح لـ “الدستور”، إن الأغنية موجهه لمن ينسب لنفسة صفة ليست به، مردفة: “عشان آخرها متر فـ متر قماش”.

وقالت بشرى، إن أغنيتها الجديدة ” الكوبرا”  نوع من الفن معروف فى الخارج اسمه diss track، ولكنه جديد فى الشرق الأوسط.

وأوضحت فى تصريحات خاصة  لـ ” اليوم السابع”:  أن المبارزة بالأغانى Song battles معروفة فى كل مكان فى العالم”، معلقة :”أنا برصد ظاهرة بس بطريقة فنية وحق الرد مكفول لمحمد رمضان لأنه لسه منزلش بأغنيته “.

من ناحية أخرى، يستعد رمضان لطرح أغنية “مافيا” ويستخدم فيها عبارات التحدي مجددا في أغنيته الجديدة “أنا مافيا”، بعدما أثار الجدل خلال الفترة الماضية بسبب كلمات أغنياته “أنا الملك “ونمبر وان”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق