حيوانات

فيديو| كلب “فمه في أذنه”

بمجرد التخدير اتضحت الحقيقة

 

oddity central

ترجمة وإعداد: ماري مراد

تعاني “تود”، كلبة بيتبول ميكس، 5 سنوات، من حالة تشوه نادرة للغاية، فهي لا تماثل الكلاب العادية التي تمتلك أذنين وفم واحد، إذ خرجت عن المألوف بوجود فمين في رأسها، أحدهما موجود حيث ينبغي أن توجد أذنها اليمنى.

منذ عامين، وصلت تود إلى ملجأ رعاية الحيوان في أوكلاهوما سيتي باعتبارها “ضالة”، وعلى الفور أدرك الموظفون أنها كلبة مختلفة، وذلك بعد فحص أذها اليمنى التي أتضح أنها ليس أذن عادية، بل فم ثان به أسنان كاملة ويخرج منه لعاب. لكن هذا الفم لا يعمل بشكل طبيعي لأنه دون فك يسمح بغلقه وفتحه.

وقالت هيذر هيرنانديز، صاحبة “تود”: “عند فحصها الأولي في الملجأ، كان طبيبنا البيطري يعتقد في الأساس أنها تتمتع بأُذن إضافية. لكن بمجرد أن قمنا بتخديرها لإجراء عملية تعقيم لها، اكتشفنا أن لديها أذن واحدة فقط وفمين”.

وأضافت هيرنانديز، مؤسسة جمعية خيرية للحيوانات تحت اسم Mutt Misfits Animal Rescue Society”: “كنا نعتقد في البداية أن فمها الثاني به سنتين فقط، لكننا نظفنا الأسنان قبل بضعة أسابيع واكتشفنا أن هناك أسنان عدة”.

في فم تود الثاني، تظهر سِنتان فقط، لكن القائمين على رعايتها أكدوا وجود المزيد من الأسنان في الداخل، موضحين أن بعضها أزيلت لأنها كانت مكسورة ما كان يؤلم تود. ومع ذلك، فلا يمكن إزالة السنتين الكبيرتين لأنهما موصولتان بجمجمتها.

أسنان تود يجب أن تنظف كل ليلة، وإلا فإن لعابها سيلتصق بفرائها. كما أنها لا تسمع أو تشم بشكل جيد، نظرًا لأن كل شيء في رأسها ليس في مكانه الصحيح. وبخلاف كل هذا، فهي كلبة عادية.

تود تصدرت عناوين الصحف المحلية في أوكلاهوما قبل عامين، بعد وصولها إلى ملجأ رعاية الحيوان في أوكلاهوما سيتي. وفي ذلك الوقت، وجد الناس فمها مضحكًا، تاركين تعليقات تتعلق بتنظيف أسنانها الغريبة، أو التساؤل عما إذا كانت قادرة على النباح من فمها. لكن لحسن الحظ، تمكنت هيذر هيرنانديز من رؤية هذه النكات واكتشفت الكلبة.

وتشيد هيرنانديز بظهور تود في حياتها، قائلة: “إنها مميزة واستثنائية. لقد دخلتي حياتي في الوقت نفسه الذي احتجت فيه إليها، وجلبت لي الفرح والسعادة المطلقين”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق