ثقافة و فن

فيديو| كايروكي.. حفل “أون لاين” غير مسبوق ومشاهدات تقترب من المليون في 76 دقيقة

تفاعل أمس الجمعة جمهور الشباب في مصر والوطن العربي مع حفل كايروكي

زحمة

تفاعل أمس الجمعة جمهور الشباب في مصر والوطن العربي مع حفل كايروكي الذي تم بثه على يوتيوب وانتظره الملايين على الهواء.

وطالب عدد كبير من الشباب من جميع الدول العربية بإعادة التجربة الناجحة خاصة وأن الأغنيات تم تقديمها بشكل مختلف وغير مسبوق.

ومنذ الصباح تصدر فريق كايروكي مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إحيائهم حفل أون لاين،  كما تصدر الفريق  تريند يوتيوب أيضا محققين المركز الأول في وقت قياسي، كما تقترب الحفلة من مليون مشاهدة.

السهرة الغنائية بدأت ببث مباشر على قناة فودافون مصر على اليوتيوب، والحفل إهداء من شركة فودافون للمصريين لتشجيعهم على البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا في إطار حملة خليك في البيت.

وبدأت الحفلة أمس بمقدمة كلاسيكية على غرار حفلات نجوم الفن في العقود الماضية مثل عبدالحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم، استعرض مقدم الحفل ذكريات الفرقة مقدما شكر خاص لجيش مصر الأبيض من الأطباء والعاملين في المجال الصحي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت الأغنيات على مدار ساعة وربع متواصلة بتوزيعات مختلفة أكثر بساطة مع آلات الجيتار والبيانو، واختار الفريق إعادة عدد من أغنياتهم القديمة مفاجأة للجمهور.

وقبل البث استعاد الفنان أميرعيد ذكريات بداياته مع فرقة “كايروكى”، أمس الجمعة قبل الحفلة، عبر حسابه على إنستجرام، وكتب كاريوكي تعليقا على الصورة “أنا وكايروكى كنا بنغني في بدايتنا بشكل أسبوعي في أماكن وكافيهات صغيرة… كنا بنقعد نغنى بالساعات عشان نتبسط ونستمتع وكل مرة كنا بنجرب نلعب الأغانى بشكل مختلف بالرغم من إن ممكن المكان كله يبقى فيه خمس أشخاص بس. مكانش في حاجة نخاف منها أو عليها ولذلك كان همنا الأول نمتع نفسنا“.

وتابع “يوم الجمعة هنقدملكم حفلة مباشرة من الاستوديو تشبه الأيام دى هنلعب بحرية وللمزاج … الجديد المرة دى إن في آلاف هيسمعونا نتمنى ناخدكم معانا للأيام دى وتسمتعوا معانا #كايروكي_من_الاستوديو”.

 

View this post on Instagram

 

انا وكايروكى كنا بنغني في بدايتنا بشكل اسبوعي في اماكن و كافيهات صغيره … كنا بنقعد نغني بالساعات عشان نتبسط ونستمتع وكل مره كنا بنجرب نلعب الاغاني بشكل مختلف بالرغم ان ممكن المكان كله يبقي فيه خمس اشخاص بس. مكانش في حاجه نخاف منها او عليها ولذلك كان همنا الاول نمتع نفسنا… يوم الجمعه الجايه غداً هنقدملكم حفله مباشره من الاستوديو تشبه الايام دي هنلعب بحريه وللمزاج … الجديد المره دي ان في الاف هيسمعونا نتمني ناخدكم معانا للايام دي وتسمتعوا معانا #كايروكي_من_الستوديو

A post shared by Amir Eid (@amir.eid) on

من ناحية أخرى طرح المطرب هانى عادل دويتو جديد بعنوان “أول مرة اتقابلنا”، مع المطرب أمير عيد، على إحدى منصات الموسيقي من كلمات الشاعر حازم ويفي، وألحان وتوزيع ايمزى، وتسجيل ومكساج وماسترجورج يعقوب، ومن المقرر أن يتم طرحه بالأيام المقبلة على يوتيوب.

وطرح فريق “كايروكي ” مؤخراً ألبومه الجديد في شهر مارس الماضي، وقد حمل اسم “أبناء البطة السودة”، وضم 8 أغنيات هما بنخاف، كان لك معايا، يا أبيض يا أسود، هاتلنا بالباقي لبان، يلا نغني، أنا السيجارة، ما عاد صغيرا، وأنا الصوت، صورت جميعا على طريقة الفيديو كليب، مثل ألبومه الأخير “نقطة بيضا”

فريق “كايروكي” يعد من أشهر الفرق الغنائية فى مصر، حيث بدأت الفرقة بشكل رسمى فى 2003، وهى الآن مكونة من خمسة أفراد، هم: أميرعيد “غناء وجيتار”، شريف هوارى “جيتار وصوت”، تامر هاشم “درامز”، آدم الألفى “باص جيتار”، شريف مصطفى (أورج).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق