أخبار

فيديو| في وضح النهار.. 50 مهاجرًا غير شرعي يقتحمون شاطئًا إسبانيًا

جميعهم مغاربة

 

المصدر: Daily Mail

ترجمة: ماري مراد

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية لقطات مُذهلة لمهاجرين اقتحموا شاطئًا مكتظًا بالسائحين، وتسلقوا جرفًا بعد قفزهم من قاربهم في جنوب إسبانيا.

وشاهد السائحين بدهشة، قاربًا يحمل 50 مغربيا، بينهم حوالي 10 أطفال، يقترب من منطقة فنادق فاخرة في كوستا دي لا لوز الإسبانية.

وبحسب “ديلي ميل” ركض اللاجئون على شاطئ باروسا الشهير في حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر يوم الأحد قبل محاولة تسلق المنحدرات. ووقعت الحادثة بالقرب من منطقة سكنية ومنتج سياحي يُدعى سانكتي بيتري، الذي يضم متاجر ومطاعم والعديد من الفنادق، من فئة 4 و5 نجوم.

ويمكن سماع صوت السائح الذي صور الفيديو يقول بالإسبانية، حينما شاهد اللاجئين يخرجون من القارب: “انظروا، كيف يركضون ناحية فندق سانكتي بيتري ميليا”.

ومن جانبه، ذكر شاهد عيان، الذي أبلغ كيف استولى المصطفون على الهواتف التي تُركت في القارب: “اعتقدنا أنهم لن يصلوا إلى الشاطئ لأن هذا الشيء ليس عاديًا في هذه المنطقة. لكنهم خرجوا من القارب سريعا وبدأوا تسلق الصخور”.

وفي السياق ذاته، أوضح ضباط الحرس المدني، أنه تم اعتراض 25 لاجئا، 19 منهم كانوا قُصر، مشيرين إلى أن جميعهم كانوا مغاربة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوة أن 6 بالغين سينقلون إلى مركز احتجاز للاجئين البالغين، قبل إعادتهم إلى بلدهم الأصلي، كجزء من معاهدة مع المغرب، وأضاف أن الـ19 قاصرًا، لا يمكن تحديد أعمارهم، سيتم نقلهم إلى مراكز للشباب تديرها حكومة الأندلس الإقليمية ” Junta de Andalucia “.

وأردف قائلا: “لا أحد ممن تم اعتراضهم ألقي القبض عليهم لأنهم لم يرتكبوا جريمة. سيتم التعامل معهم بشكل مختلف بناء على كونهم قصر أم بالغين. سيتم أخذ القصر إلى مراكز الشباب والبالغين إلى مركز آمن للاجئين يدعى CIE. وعودة البالغين إلى بلدانهم الأصلية ستكون سريعة إلى حد ما”.

وتجاوزت إسبانيا إيطاليا كمقصد مفضل لوصول اللاجئين إلى أوروبا هذا العام بعد أن قدم وزير الداخلية الإيطالي المتشدد ماتيو سالفيني حظراً شاملاً على قوارب الهجرة التي تدخل موانئ البلاد.

ووقف عدد المهاجرين واللاجئين الذين يستخدمون طريق البحر المتوسط للوصول إلى إسبانيا عند 20.992 بين 1 يناير و25 يوليو بحسب منظمة الهجرة الدولية، ليقترب من عدد الذين استخدموا الطريق طول العام الماضي، الذي وصل إلى 22.108.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق