أخباررياضة

السعودية تهزم مصر: كوبر والفساد يُحوّلان مُشاركة الفراعنة إلى كابوس

مصر تخسر مباراتها الثالثة في كأس العالم

Image may contain: 2 people

فضيحة، لا أقل، تحوّلت إليها المشاركة المصرية بكأس العالم 2018 في روسيا، بعد أن خسرت مصر مباراتها الثالثة أمام السعودية بهدفين لهدف، لتكون مصر هي الفريق الوحيد حتى الآن الذي خسر جميع مبارياته في مونديال روسيا.

وأحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد ليحقق ثاني أهدافه في المونديال، وتصدى عصام الحضري -الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال- لضربة جزاء سددها في الشوط الأول فهد المولد، قبل أن يسجّل المنتخب السعودي هدف التعادل من ضربة جزاء أخرى احتسبها الحكم الكولومبي ويلمار.

وسجل هدفي السعودية سلمان الفرج من ضربة جزاء، وسالم الدوسري في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وسيطر الفريق السعودي على معظم مجريات اللقاء رغم الفرص الخطيرة التي أضاعها الفريق المصري خاصة في الشوط الأول، لكن فريق مصر ركن إلى الدفاع التام خلال الأغلبية الساحقة من اللقاء على نفس طريقة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر التي طالما انتقدتها الجماهير والنقاد.

واختارت اللجنة المنظمة محمد صلاح رجل المباراة.

وأحاطت المشكلات بالفريق المصري حتى قبل انطلاق البطولة، وشهدت اتهامات متبادلة أدت إلى عزل رئيس البعثة مجدي عبدالغني قبل السفر لكنه لحق بالفريق على طائرة الوزير السعودي تركي آل شيخ، والتقطت الكاميرات صورته وهو يضحك في أثناء خسارة الفريق المصري أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستمرّت المشكلات وكان آخرها الهجوم على صلاح في الصحافة الأوروبية بسبب توريط اتحاد الكرة له في حضور وقبول التكريم من الرئيس الشيشاني رمضان قديروف المتهم بسجل سيئ في مجال حقوق الإنسان.

وكررت السعودية فوزها على مصر بعد فوز كبير في كأس القارات 1999 بخماسية مقابل هدف في البطولة التي أقيمت في المكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى