فيديومجتمع

فيديو: في أوروبا “اللي تفتكره قرآن يطلع إنجيل”

فيديو “مترجم”: تجربة قام بها هولنديان فاجآ المارة بنصوص من “الكتاب المقدس” تدعو ل”خضوع“ المرأة وقتل المثليين وقطع الأيدي

زحمة

قام اثنان من هواة صنع مقاطع الفيديو في هولندا بعمل تجربة لاختبار ردود أفعال المارة في الشارع عندما يتم قراءة آيات مما يعتقدون بأنه القرآن، ثم يطلبون من هؤلاء المارة مقارنة ذلك بالكتاب المقددس وبعدما أبدى معظم من شاركوا في المقطع رأيهم وأشاروا إلى أن الإنجيل أكثر سلاماً وأقل عنفاً ويحترم المرأة أكثر من القرآن، فاجأهم صناع المقطع بأن ما قرأوه هي نصوص من الإنجيل وليس القرآن.

أشار الفيديو إلى أنه بعد هجمات باريس الأخيرة تم الربط بين ما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وبين الدين الإسلامي، وتم اتهام المسلمين بأنهم يتبعون ديناً لا مكان له في الثقافة الغربية. وهنا قرر من صنعوا الفيديو البحث في تعاليم المسيحية ووجدوا أن الإنجيل يدعو إلى أن تكون المرأة ”خاضعة“.

قام الشابان بتحديد بعض النصوص في الإنجيل وقراوها للعامة بعدما غلفوا الكتاب المسيحي المقدس بغلاف آخر ليظهروا للمارة أنه القرآن. وقرأوا تلك النصوص مثل ”لو رفضت أوامري وبغضت شرائعي“ و ”سوف تأكل لحم أبنائك و لحم بناتك“ و ”سوف تقطع يدك“ و ”لا تصفح عنها“ و ”لو دخل رجلان في علاقة جنسية يجب قتلهما.“ وتلقى المارة تلك العبارات بصدمة كبيرة وقال بعضهم إنها متشددة وغير معقولة.

وعندما طلب من المارة مقارنة ذلك بما يجدوه في الإنجيل قال أحدهم إن القرآن أكثر عنفاً وخصوصاً فيما يتعلق بقطع الأيدي، وقالت سيدة إن الإنجيل به أشياء إيجابية أكثر. وأضافت اخرى أن الفارق الكبير بينهما يظهر في التعامل مع المرأة.

وبدت الدهشة على الجميع حينما صارحهم صناع المقطع بأن ما قرأوا منه آيات كان الإنجيل وليس القرآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق