إعلامسياسةفيديو

فيديو..عمرو أديب عن إسراء: “الرحمة فوق العدل”..وللا عشان ماوراهاش دول وسفارات؟

زحمة –

أديب لـ السيسي: “اوصل لندن وتلاقي الناس رافعين يفط إسراء الطويل ورئيس الوزراء يقولك الإفراج عن إسراء”

انتقد الإعلامي عمرو أديب، أمس الاثنين، استمرار حبس المصورة إسراء الطويل رغم صغر سنها وحالتها الصحية. وقال أديب غاضبا خلال حلقة برنامجه “القاهرة اليوم”: “الرحمة فوق العدل.. دي بنت عندما 18 سنة وقعيدة وواخدة (مصابة) برصاصة في ضهرها من سنة وكل تهمتها الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين”.

كانت محكمة جنايات الجيزة قررت تجديد حبس المصورة الصحفية إسراء الطويل، فى القضية رقم 485 لسنة 2014 أمن دولة عليا، على خلفية اتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية، وبث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وتساءل أديب: ” (هل) دي تستحق الرحمة ولا العدل؟!.. هل انا بدافع عن الاخوان؟! .. هي اخوانية .. وبتشتغل مصورة .. شابة صغيرة متحمسة عندها وجه نظر مختلفة عن الـ90 مليون .. النهارده اتجدد حبسها 45 يوم تاني .. طيب على الاقل حاكموها ودوها لقاضي”.

وقال أديب، وهو يعرض صور لإسراء الطويل وهي تبكي داخل قاعة المحكمة: “هي اسراء دي ممكن تكون خطر على المجتمع في ايه .. دي البنت اللى بتهدد المجتمع المصري؟! .. هي مصرممكن تهتز من إسراء؟!.. هل لاقيتوا معاها قنابل أو رصاص”. وأضاف: “يا عم دي طفلة دي حاجه تفطع القلب.. فيه حاجات الواحد ضميره مايقدرش يستحملها”.

وانتقد أديب طريقة التعامل مع المصورة الشابة، وقال: “يعني عشان الناس التانية كان وراهم دول ووراهم سفارات وفلوس يخرجوا والبنت الغلبانه تترمي في السجن”.

وكان ثلاثة من صحفيي الجزيرة أفرج عنهم بعد ضغوط دولية وحملات حقوقية للمطالبة بالإفراج عنهم خلال هذا العام.

وانهي أديب تعليقه قائلا: “اوصل لندن بكره وتلاقي رئيس الوزراء (البريطاني) بيقولك الافراج لإسراء والناس شايله يفط (لافتات) إسراء” في إشارة إلى زيارة من المقرر أن يجريها قريبا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن، ودار حولها الكثير من الجدل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق