مجتمع

فيديو شهود عيان : حريق العتبة بفعل فاعل .. وطبيب يعالج المصابين بالمجان

فيديو شهود عيان حول حريق العتبة.. طبيب يعلن علاج المصابين بالمجان

أعلن الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز، استقباله المصابين في حريق الرويعي بعيادته الخاصة لعلاجهم بالمجان، بالإضافة إلى استقباله أي حالة تحتاج إلى رعاية جلدية لعلاج آثار الحروق دون مقابل.

وقال الناظر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “رسالة إلى أهالينا في حي الرويعي بالعتبة.. قدّر الله وما شاء فعل والحمد لله.. حقيقي إحنا كمصريين من كل محافظات مصر كنا بعيد عنكم ساعة وقوع الحريق ولم نستطع تقديم أو فعل شيء لكننا نملك حاجة غالية لحضراتكم وهي دعاؤنا من قلوبنا بأن يشفى المصابين من بناتكم وأبنائكم، وأن يعوضكم المولى عز وجل خير بمشيئته تعالى”.

وأردف: “وأنا من ناحيتي متأكد أن أبناءكم المصابين الآن فى أيدٍ أمينة ويتم عمل اللازم لهم بكل حب ورعاية على أيدي أطبائنا وممرضاتنا الأوفياء، لكن يسعدني شخصيا أن أعلم حضراتكم بأن عيادتي الخاصة مفتوحة لكم بالمجان ودون أي مقابل، وتحت أمركم وجاهز لاستقبال أي حالة تحتاج إلى رعاية جلدية لعلاج آثار الحروق أو ما شابه ذلك من مشاكل، كما أنني مستعد لأي استشارة طبية لكل من تعرض لمشكلة في الجلد نتيجة الحريق، وكما قلت دون أي مقابل.. عوضكم الله خيرا ونسأله جل جلاله أن يكتب الشفاء السريع لكل من أصيب في هذا الحريق”.

وكان حريق قد اندلع بفندق الأندلس بمنطقة الرويعي العتبة فجر أول أمس، وامتدت النيران منه إلى المباني المجاورة والمحال التجارية. 
وكانت أسطوانة بوتاجاز قد انفجرت في أثناء عمليات الإطفاء مما أدى إلى زيادة ضراوة النيران وتمددها في حريق منطقة الرويعي، كما أثار الانفجار حالة من الذعر بين المواطنين، بالإضافة إلى إصابة 4 أفراد من الدفاع المدني في أثناء مقاومة النيران بعقار ملاصق لعقار الأندلس، بعدما اشتعلت به النيران،.  وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى الجمهورية والحسين الجامعي لتلقي العلاج. ونتيجة لتواجد مواد سريعة الاشتعال وتنر وأحذية، أدى ذلك كله إلى سريان النيران وانتشارها بالمكان بسرعة كبيرة، مما أدى إلى امتداد الحريق لـ4 عقارات مجاورة لعقار الأندلس.
 
كما تسبب ضيق الممرات والتنر وعلب الإسبراي في تجدد اشتعال النيران، وأجرى رجال الإطفاء توصيلات للدخول إلى الممرات الضيقة التي لا تستطيع سيارات الحماية المدنية الوصول إليها لإجراء عمليات الإخماد.
وتفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء خالد عبد العال مساعد الوزير ومدير أمن القاهرة، موقع حريق عقارات الرويعى للوقوف على ملابسات الواقعة، والحث على سرعة مقاومة الحريق ومنع خطر امتداده للعقارات المجاورة.
 
وأعلن الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف عن سقوط 3 حالات وفيات في حريق العتبة، وارتفاع عدد المصابين إلى ٩١، تم نقل ٤٠ منهم للمستشفيات لتلقى العلاج بينما تم إسعاف ٥١ حالة بموقع الحادث
يذكر أنه تم الدفع بفريق من الطوارئ والأزمات تابع لهيئة الإسعاف لإشراف على إخلاء المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم.
كما أكد المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أنه تم رفع أنقاض حريق منطقة الرويعى بالعتبة، ونقلها للمقالب العمومية، مشيرا إلى أنه تم رفع 400 طن من أنقاض الحريق، وتم استخدام 6 عربات لورى قلاب حمولة 4 طن فى نقل حوالى 48 طن أنقاض الحريق فى اليوم الأول.
وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ، أنه تم رفع 350 طن طوال الليل باستخدام عدد (5) لورى قلاب حمولة (20) طن، وجارى استمرار إجراءات رفع الأنقاض خلال اليوم، والأيام التالية لنظافة المنطقة تماماً وإعادة فتح الشوارع والطرقات بالمنطقة وإعادة الرونق لمنطقة العتبة مجدداً.
وقال شاهد عيان: “فيه واحدة ست كانت في بلكونتها وشافت عيل لابس تيشيرت أخضر رمى مادة وجري.. وبعدها بدقيقتين النار ولعت في فرش في الشارع.. والموضوع ملوش علاقة بالفندق”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق