سياسة

فيديو: سيمبسونز تنبأ بالحرب السورية؟ اهتمام أمريكي بنظرية مؤامرة مصرية

تحت عنوان “تلفزيون مصري يعتقد إن مسلسل  the Simpsons تنبأ بالحرب السورية بسبب هذا الكليب”، تناول موقع theblaze.com الأميركي الشهير حلقة الإعلامية رانيا بدوي على قناة التحرير ، والتي قالت فيها إن برنامج الكارتون الأمريكي الأشهر The Simpsons  قد تنبأ بأحداث سوريا  قبل حدوثها بأكثر من عشر سنوات..

إريكا ريتز – ذا بليز

عن THEblaze.com

ترجمة – محمود مصطفى

يشك الإعلام المصري أن مسلسل الكارتون الأمريكي الأطول استمراراً “The Simpsons” تنبأ بالحرب الأهلية في سوريا قبل حوالي 13 عاماً.

تظهر إحدى حلقات المسلسل، يعود تاريخها إلى عام 2001، بعنوان “New Kids on the Blecch” علم المعارضة السورية على إحدى العربات.
أشارت مذيعة بقناة التحرير ( رانيا بدوي -برنامج في الميدان) الأحد الماضي إلى المقطع وقالت: “ده كان سنة 2001، يعني قبل حتى ما يبقى فيه حاجة اسمها المعارضة السورية.”

وأضافت المذيعة “إذن خلق العلم قبل حدوثه في الواقع، علشان كده الناس على فيسبوك بتقول إن دي كانت مؤامرة. في 2001 مكانش فيه حاجة اسمها علم المعارضة السورية.”

واختتمت متسائلة “ده بيحط علامات استفهام كتير جداً عن ايه اللي حصل في ثورات الربيع العربي ومنذ متى كان مخططاً لهذه المؤامرة العالمية.”

لا يبدو أن الإعلام المصري قد عدل مقطع الفيديو لإظهار العلم إذ أن العديد من مستخدمي “يوتيوب” حملوا أجزاء من الحلقة ويظهر العلم في هذه الأجزاء أيضاً.

من ناحية أخرى، أشار موقع “Times of Israel” الإخباري إلى الموضوع ذاته مضيفاً أن علم المعارضة السورية ليس مستحدثاً حيث أنه كان يسستخدم في سوريا لعقود قبل إنقلاب 1963 الذي جاء بحزب البعث وعائلة الأسد، اللذان تقاتل المعارضة بشدة لإزاحتهما، إلى السلطة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق