رياضةفيديو

فيديو.. سباح بـ”كرش” في “ريو” ينال تصفيق الجمهور!

فيديو: سباح بـ”كرش” في “ريو”.. ينال تصفيق الجمهور!

زحمة- مترو- دايلي ميل

لفت السباح الإثيوبي، روبل كيروس، أنظار متابعي منافسات السباحة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عندما ظهر بجسده المختلف تماما عن رياضيي لعبة السباحة. يكفي المقارنة بينه وبين منافسبه في السباقات التمهيدية للتأكد من ذلك.

شارك اللاعب صاحب 24 عاما في منافسات 100 متر سباحة حرة أمس الأربعاء، حيث جاء رقم 59 والأخير في الترتيب العام بتوقيت دقيقة و4.95 جزءا من الثانية.

وقال صحفي رياضي إثيوبي إن اللاعب هو ابن رئيس اتحاد السباحة الإثيوبي، ونشر اسم الرئيس بالكامل وهو كيروس هابتي نيف. ووضع صورة تجمع اللاعب بوالده في فعالية رياضية أخرى.

جدير بالذكر أن الرياضي لم يسبح أبدا في حمام طوله 50 مترا، وقام بالتحضير للأولمبياد في حمام سباحة طوله 12 مترا.

وذكرت صحيفة مترو البريطانية أن الإثيوبي وعلى الرغم من الظهور السيئ، عبر عن سعادته بما قدمه. وقال “أنا سعيد للغاية لمشاركتي الأولى في الأولمبياد. أشكر الله كثيرا.”

وتابع كيروس “أردت فعل شيء لبلادي، ولهذا السبب اخترت السباحة. كل شخص يستيقظ في الصباح بإثيوبيا ويمارس رياضة الجري. لكنني لم أرد أن أكون عداء، أردت أن أصبح سباحا.”

وأضاف “لا يهمني المركز الذي أنهيت به السباق.”

كان عنوان مترو هو أن السباح الإثيوبي أعطى الأمل لكل شخص في العالم أن بإمكانه المشاركة في الأولمبياد.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انهالت التعليقات بسبب السباح صاحب الجسد غير الرياضي، فكتب حساب باسم هارولد سيايا “بأي طريقة تأهل السباح الإثيوبي إلى الأولمبياد؟ وزنه زائد وبطيء للغاية.”

وعلق أحد الأشخاص على فيسبوك بعد انتشار صورة السباح “أعطاني “موتيف” (دافع) لأشارك في الجمباز الإيقاعي.” وكتب آخر “على كدا بقى الواحد جسمه رياضي وهو مش واخد باله.”

وقال حساب جاي بيدنال “أول تحية كبيرة في حمامات ريو 2016، ذهبت للإثيوبي.”

وقال دايل ميلر “أنهى روبل كيروس المنافسة بنصف دورة خلف السباحين الآخرين في إحماءات 100 متر سباحة حرة. حصل على تحية كبيرة من الجمهور. أحب ذلك.”

وذكّر اللاعب محبي الأولمبياد بسباح غينيا الاستوائية “إيريك موسمباني” الذي اشتهر في أولمبياد سيدني 2000، حينما أنهى منافسة 100 متر سباحة حرة بزمن قدره دقيقة و52.72 ثانية أي بوقت يعادل ضعف المنافسين الآخرين.

مقالات ذات صلة

إغلاق