إعلامسياسةفيديو

فيديو: ريهام سعيد لمنتقدي حلقتها عن اللاجئين: انتو مرضى؟”

زحمة -فيديو: ريهام سعيد لمنتقدي حلقتها عن اللاجئين: انتو مرضى؟”

reham1

أثارت  حلقة  برنامج “صبايا الخير”بثتها قناة النهار الفضائية، الأربعاء الماضي، عن اللاجئين السوريين موجه من الغضب والتعليقات الرافضة بين مشاهدي القناة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. ودارت الحلقة عن مأساة اللاجئين السوريين في المخيمات بلبنان لكنها تضمنت تعليقات سيئة وغير لائقة من مذيعة القناة بحسب منتقدي القناة.

وجاءت الحلقة المثيرة للجدل ضمن برنامج “صبايا الخير” الذى تقدمه ريهام سعيد، وعادة ما يتعرض لانتقادات حادة تتعلق بمدى مهنية محتوى البرنامج وطريقة تقديمه.

وظهرت ريهام سعيد خلال حلقة عن اللاجئين السوريين، وهي تقف داخل سيارة نقل تحمل مساعدات وملابس للاجئين. وبدأ فريق البرنامج في تصوير اللاجئين وهم يتدافعون للحصول على المساعدات من السيارة التى وضع عليها علم مصر، بينما علقت مقدمة البرنامج على ما يحدث بعبارات وصفها عدد من الصحفيين والاعلاميين بغير الأخلاقية وغير المهنية.

وقالت ريهام سعيد خلال تدافع عدد من اللاجئين على سيارة المساعدات: “هجموا على العربية زي ما أنتوا شايفين.. وإحنا فقدنا السيطرة”، وأضافت: “هي دي الشعوب اللي ضيعت نفسها.. هو دا مصير الناس لما بلدهم ووطنهم يضيع”.

وانتقد عدد من الإعلاميين أداء ريهام سعيد والحلقة التى قدمتها على قناة النهار، ووصف الإعلامي البارز يسري فودة الحقلة بـ”الصادرة من إحدى بالوعات الصرف الاعلامي”.  وقال منتقدا ما ورد على لسان مقدمة البرنامج: “السوريون اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم.. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل إزاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!”. وانهي تعليقه قائلا: “عليكي وعلى اللي شغّلهالك وعلى أسياد اللي شغّلهالك”.

yosri

ولم تصدر قناة “النهار” أي بيان للرد على الانتقادات الموجهة للحلقة التى أذيعت على شاشتها، بل استمرت في إعادة بث الحلقة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما ردت مقدمة برنامج “صبايا الخير” ريهام سعيد عبر حسابها على “تويتر قائلا: “هو أنا بس نفسي اسأل سوْال هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقه؟؟؟؟… ليه مصممين تتابعوا و بدقه مذيعه مش عاجباكوا؟ ..مرضي مثلا ؟”.

reham

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق