سياسة

فيديو.. رسالة داعش للأتراك: تمردوا على إردوغان “الكافر”

دعا تنظيم الدولة الشعب التركي مساعدة في غزو اسطنبول

رويترز –

قال موقع “سايت” الذي يراقب مواقع المتشددين على الانترنت، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم الدولة الإسلامية نشر تسجيل فيديو يدعو الشعب التركي للتمرد على حكم الرئيس رجب طيب اردوغان الذي وصفوه بأنه “كافر وخائن” وناشده المساعدة في غزو تركيا.

لم يتسن لـ”رويترز” على الفور التحقق من صحة التسجيل المعنون “رسالة إلى تركيا” والذي نشره المكتب الإعلامي لولاية الرقة التي يعتبرها التنظيم المتشدد عاصمته الفعلية في شمال سوريا.

وتحدث أحد مقاتلي التنظيم بالتركية في التسجيل متهما اردوغان بأنه “باع البلاد للصليبيين ولحزب العمال الكردستاني الملحد” وسمح باستخدام القواعد التركية “للصليبيين والولايات المتحدة لمجرد أن يبقى في السلطة”.

وأصدر المقاتل الذي كان يحمل بندقية وهو يتحدث تحذيرا للشعب التركي، قائلا: “يا شعب تركيا.. دون أن تضيع أي وقت يتعين عليك التمرد على هؤلاء الملحدين الصليبيين وهؤلاء الكفار الذين جعلوك عبدا للصليبيين تقاتل معهم”.

وقال المقاتل أشيب اللحية وهو جالس مع مقاتلين آخرين مسلحين: “عموما وبأوامر من أبو بكر البغدادي وهو من نسل النبي .. فلنغزو اسطنبول التي يعمل الخائن اردوغان ليلا ونهارا من أجل تسليمها للصليبيين”.

وجاءت دعوته بعد شهرين من إصدار تنظيم الدولة الإسلامية مجلة باللغة التركية في يونيو، يقول عنوان غلافها “فتح القسطنطينية” مشيرا إلى غزو إسلامي جديد لإسطنبول أكبر المدن التركية.

ووافقت تركيا الشهر الماضي على فتح قواعدها ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة أمام تحالف تقوده الولايات المتحدة في تغير كبير في موقفها السياسي بعد سنوات من الإحجام عن القيام بدور رئيسي ضد المقاتلين الإسلاميين الذي يقتربون من حدودها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق