أخبارمجتمع

فيديو- راقصات وأغانٍ شعبية في “ليسيه الهرم”.. وقرار عاجل من “التربية والتعليم”

وزارة التربية والتعليم تصدر قرارًا عاجلًا بعد انتشار الفيديو

زحمة

انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء الخميس، مقطع فيديو تظهر فيه راقصتان بحفل تكريم في مدرسة ليسيه الهرم، ترقصان على أغنية المطرب الشعبي محمود الليثي “على رمش عيونها”.

وأكد متداولو “الفيديو” أن الحفلة عقدت الخميس داخل المدرسة، مطالبين بمحاسبة مديرها.

وعلى الفور، قررت عزة شعبان، مدير المعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبعاد مديرة مدرسة ليسيه الهرم وإحالتها للشؤون القانونية بالوزارة للتحقيق معها بعد انتشار فيديو لحفل من تنظيم إدارة المدرسة لتكريم أوائل الطلاب وتمت الاستعانة فيه براقصات.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم” أنها قررت رفع نتيجة التحقيق للوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كما قررت تشكيل لجنة من الشؤون القانونية للتحقيق في الواقعة بالمدرسة يوم الأحد.

وشددت شعبان على أن الاستعانة براقصات داخل مدرسة أمر ينافي العرف والتقاليد والأساليب التربوية ويخالف قواعد وقوانين وزارة التربية والتعليم وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فورا عقب الانتهاء منها.

وأكد أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، استبعاد مديرة مدرسة “ليسيه الهرم”، والتحقيق معها على خلفية استعانة المدرسة بـ3 راقصات في حفل تكريم الطلاب المتفوقين.

وقال خيري، في تصريحات لمصراوي، الخميس، إن لجنة تحقيق من الوزارة ستنتقل إلى المدرسة السبت المقبل للتحقيق في الواقعة وتحويل المخطئ للشؤون القانونية، مشددة على أنه سيكون هناك عقاب رادع لكل من أسهم في تنظيم هذا الحفل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق