سياسةمنوعات

فيديو- رائد فضاء روسي عاشق لمصر: نطير فوق النيل والأهرامات وقناة السويس

شاهد مصر من الفضاء

نشر رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف المعروف بحبه وإتقانه لتصوير مختلفة المعالم في الكرة الأرضية من الفضاء، صورا التقطها لمصر أثناء تحليق المحطة الفضائية الدولية فوق شمال إفريقيا.

وقال “أرتيمييف” تعليقا على الفيديو “، الذى نشره على تويتر، “هذه المرة نحن نطير فوق النيل، الأهرامات المصرية الشهيرة وقناة السويس”.

ووصل رائد الفضاء الروسى أوليغ أرتيمييف، لمحطة الفضائية الدولية على الصاروخ “سويوزFG ”  الذي انطلق من قاعدة بايكونور حاملا مركبة مأهولة من عائلة “سويوز MS ” وعلى متنها طاقم جديد.

وانفصلت المركبة “سويوز MS” وعلى متنها رائد الفضاء الروسى أوليغ أرتيمييف، بالإضافة إلى مهندسى الطيران ورائدى الفضاء من وكالة “ناسا” الأمريكية أندرو فووستيل وريتشارد أرنولد.

وفي 2 يونيو الماضي وحبًا لكرة القدم وتنظيم بلاده لكأس العالم العام الجاري، لعب أوليغ أرتيمييف مع زميله الروسي أنطون شكابليروف كرة القدم على متن محطة الفضاء الدولية.

وأطلق الطاقم الروسى فى المحطة الفضائية، أثناء خروجهم إلى فضاء المفتوح فى الـ8 من أغسطس، عددا من الأقمار الاصطناعية النانوية يدويا، وتثبيت كاميرات فيديو بانورامية تابعة لمشروع أرتى 360.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق