زحمة

فيديو- رئيس “الأورمان” يرد على دعوات وقف التبرعات بعد تصريح “مافيش فقراء”

رئيس “الأورمان” يرد على دعوات وقف التبرعات للجمعية

زحمة

قال اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الأورمان، في مداخلة هاتفية صباح الأحد، في برنامج “هذا الصباح” المُذاع على قناة “إكسترا نيوز”، إن تصريحاته التي أطلقها خلال كلمته في جلسة “اسأل الرئيس” التي عقدت بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن جلسات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، “أسيء فهمها”.

وقال شعبان في المداخلة الهاتفية “مصر فيها مجتمع مدني قوي مع الحكومة والقطاع الخاص، التبرعات زادت والخير في كل بيت في مصر.. أنا قلت الكلمة بالظبط إن المصري بيدي المصري في كل مكان. والحمد لله إن رمضان بالذات إن شاء الله مافيش حد هيحتاج، وكنت باقول إن المجتمع المدني لو استمر بهذا الحال، دكتور مصطفى الفقي كان بجواري يقول إن المجتمع المدني يمكن أن يسهم مساهمة فعالة في تطور الدولة في كل شيء”.

كان شعبان قال خلال جلسة “اسأل الرئيس” التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب في انعقاده الخامس: “رمضان مليان خير للركب، رز وسكر وسمنة وزيت وعدس، في كل حتة في مصر، مافيش بيت في مصر ماجالوش من مصري إلى مصري خير رمضان بالكامل.. أنا يمكن ماعنديش خبرة جامدة لكن أنا باقول مافيش حد في مصر فقير”.​

وتابع “الناس الكويسين اللي قدروا يفهموا معنى غلط أنا باقوله، باقول إن المجتمع المدني إيدينا في إيدين بعض وهذا الموضوع مع كل الجمعيات والتبرعات زادت، كل هؤلاء سيجتمعون لمحاربة الفقر في كل مصر، علشان مصر تكون بكرة أحلى”.

وردًا على مطالبات وقف التبرعات، قال “ربنا يهدي كل إنسان، أنا باقول التبرعات زادت من منطق الشفافية، وباقول نزود علشان حقوق الإنسان في الصحة والإيواء وأن يكون آمنا في أهل بيته وغذائه ويومه، كل طلعة شمس لازم التبرعات تزيد، علشان نقول الناس إحنا معاكم.. أنا باقول الإيجابيات، مش لازم أقول إحنا محتاجين قوي قوي قوي.. كل الجمعيات محتاجة وكلها بتشتغل بصدق وإحسان وشفافية، ويا رب مصر بخير وأهلها”.

اقرأ ايضاً :   حرب كلامية بين "أبل" و"فيسبوك".. وزوكربيرج: مجانيته لا علاقة لها بخصوصية مستخدميه
ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر