رياضةسياسة

فيديو- رئيسة كرواتيا: اشتريت تذكرة المباراة من مالي الخاص

رئيسة كرواتيا حضرت مباراة منتخبها أمام روسيا في ربع النهائي

نشر موقع قناة “العربية” مقطعًا من حوار أجراه مع رئيسة كرواتيا كولندا غرابار كيتاروفيتش بعد مباراة منتخبها أمس التي فاز فيها على المضيف الروسي بضربات ترجيح، والذي قالت فيه إنها تحب أن تكون مشجعة عادية في صفوف الجماهير وتشتري تذاكر المباريات من مالها الخاص.

اقرأ أيضًا: فيديو- شريف منير: تلقينا دعوات المباراة ونفقات الطيران والإقامة فقط.. ولسنا مطبلاتية

قالت رئيسة كرواتيا، “بداية أفضل أن أكون مشجعة عادية، لأنني أحب تشجيع منتخب بلادي بطريقة قد تكون غير لائقة لمنصة كبار الزوار، والليلة سمحوا لي أن أرتدي ألوان منتخب بلادي، الفيفا سمحت بذلك والمضيف الروسي أيضًا.. ولكن علي الالتزام بالجلوس على مقعدي وعدم الانفعال كما أفعل دائمًا”.

وتابعت “المرة الماضية عندما أتيت مع صديقتي لمتابعة لقاء روسيا وإسبانيا قمت بشراء تذاكر المبارة من مالي الخاص.. أحببت كل ثانية مرت، وتفاعلنا مع الجمهور الروسي”.

تأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 على حساب منتخب روسيا بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بنتيجة 4-3، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المباراة التي جمعتهما قبل قليل على ملعب “سوتشي”، ضمن دور الثمانية لمونديال 2018 الجاري حاليا في روسيا.

تبلغ كوليندا غرابار كيتاروفيتش من العمر 48 سنة، حيث إنها ولدت في مدينة رييكا، ثالث أكبر مدن البلاد التي انضمت للاتحاد الأوروبي في يوليو/تموز الماضي. عاشت طفولتها في الولايات المتحدة، وأيضا مدة دراستها العليا بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، ثم تخرجت في جامعة زغرب بالعلوم الاجتماعية، وبعدها في 1992، ببكالوريوس في الفنون الإنجليزية والإسبانية اللتين تتقنهما، إلى جانب الفرنسية والكرواتية والبرتغالية والألمانية والإيطالية.
بعد تأهل المنتخب الكرواتي لنصف نهائي مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على روسيا بضربات الترجيح، السبت 7 يوليو/تموز الجاري، خرجت رئيسة كرواتيا، كولندا غرابار كيتاروفيتش، لتهنئ منتخب بلادها، كتبت كيتاروفيتش عبر حسابها على “فيسبوك” للشعب الكرواتي: “برافو، إني فخورة لهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكي ونهر الدانوب ونهر درافا، فلتحتفلوا طوال النهار والليل!”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق