سياسة

فيديو.. حوار السيسي كاملا مع “PBS”: لم نمارس قمعًا ضد الصحفيين

فيديو.. حوار السيسي كاملا مع “PBS”: لم نمارس قمعًا ضد الصحفيين

زحمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن رئيس مصر لا يمكن أن يبقى يوما واحدا في السلطة بعد انتهاء فترة ولايته، كما أضاف في حواره مع محطة “Pbs” الأمريكية والذي أذيع مساء أمس على شاشة التليفزيون المصري، إنه لن يتوانى عن التحقيق في أي انتهاك لحقوق الإنسان وأنه لم يمارس قمعا ضد الصحفيين ولا منظمات المجتمع المدني.

وأضاف السيسي في الحوار الذي أذاعته القناة الأولى، في حديثه عن التطرف والإرهاب بالمنطقة إن لمصر قدم وثقل “نحن أقدم دولة في المنطقة ونعلم جيدا الإسلام الحقيقي الي يعلي قيم التسامح ويمنع القتل وترويع الآخرين.” مضيفا أن الظروف التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط لها تأثير في انتشار الإرهاب.

وتابع قائلا “يجب أن نعرف كيف نتعامل ونتعاون في مواجهة ظاهرة الإرهاب الخطيرة والجدية، ونحتاج إلى جهود مشتركة مع تخصيص كل الموراد المتاحة لمواجهته،” كما أكد أن مصر هي عنصر الحسم وإذا لم تتغلب على “قوى الشر” سيكون هناك خطر على المنطقة والعالم.

وتطرق الرئيس إلى قضية حقوق الإنسان، وقال “نعلي قيم احترام الأفراد واحترام حقوقهم ولم نمارس قمعا مطلقا ضد منظمات المجتمع المدني والصحفيين.” وأضاف “ملتزمون بسيادة القانون ومعاجلة أي انتهاكات إن وجدت وفقا للقانون، وإن التطرق لموضوع حقوق الإنسان مبالغ فيه ولا يعكس الوضع الحقيقي بمصر ونحاول تحقيق التوازن بين تحقيق الأمن وحقوق الإنسان.”

وأضاف أيضا “الدولة لا يمكن أن تهتز بعنف لأنها لو تعرضت لهزة عنيفة سيكون لذلك تداعيات كبيرة على المنطقة والبلد. وأود الحديث عن الإعلام والصحافة في مصر.. فقط تابع وستجد أن الإعلام المصري يتحدث عن أي شئ فبالتالي لا يوجد مزيد من الضغوط في مصر ولا يوجد ديكتاتورية.”

وأكمل السيسي حديثه للمحطة الأمريكية قائلا “في آخر لقاء مع جون كيري أعطيت له قائمة بمن تم إطلاق سراحهم في المرحلة السابقة حتى نخبر الإدارة الأمريكية أننا نفعل ما في وسعنا لعلاج أي مشكلة لها علاقة بملفات حقوق الإنسان، وأعتقد أن واشنطن تثمن ذلك.”

مقالات ذات صلة

إغلاق