سياسة

فيديو: حمزة الفلسطيني طعن 15 إسرائيليا في تل أبيب

فيديو: الفلسطيني حمزة متروك يطعن 15 إسرائيليا في هجوم بالسكاكين في تل أبيب

حمزة متروك – 23 عاما

 

 

نفذ فلسطيني من طولكرم بالضفة الغربية يدعى حمزة متروك عملية طعن بالسكاكين لعدد من الإسرائيليين في حافلة بتل أبيب صباح اليوم الأربعاء

وتناقلت وسائل إعلامية أرقاما متضارية لعدد المصابين تراوحت بين 15 إلى 20 إسرائيليا بينهم 5 في حالة خطيرة

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن

الشرطة الإسرائيلية وخدمات الطوارىء إن شابا فلسطينيا طعن سبعة أشخاص في حافلة بوسط تل أبيب في ساعة الذروة الصباحية يوم الأربعاء قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتصيبه في ساقه أثناء محاولته الهرب.

وهذا أول هجوم فلسطيني في تل أبيب منذ مقتل جندي إسرائيلي طعنا قبل شهرين.

وقال ركاب كانوا بالحافلة إن المهاجم -الذي ذكرت الشرطة لاحقا أنه فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة- طعن السائق ثم آخرين بينما تهادت الحافلة إلى أن توقفت.

وقال أحد الركاب اسمه أورلي لراديو إسرائيل “كانت نية القتل ظاهرة في عينيه.”

وبينما اندفع الركاب وهم يصرخون خارج الحافلة رأى ضباط سجون في سيارة أخرى في أحد أكثر تقاطعات الطرق زحاما في تل أبيب المشتبه به وهو يحاول الهرب وبدأوا في مطاردته.

وأطلق أحد الضباط النار على ساقه. وأظهرت صور تلفزيونية المهاجم -الذي قالت الشرطة إن عمره 23 عاما- وهو ممدد على بطنه في الوحل ويداه مصفدتان من خلف

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن سبعة أشخاص أصيبوا بطعنات بينهم أربعة حالتهم خطيرة بينما أصيب اثنان آخران أثناء الهرب من الحافلة.

واستطاع السائق أثناء الهجوم الاتصال بشركته وطلب النجدة عبر الهاتف.

وقال السائق وفقا لإفادة ممثل الشركة لإذاعة الجيش “إنقذوني. لقد أصبت إصابات خطيرة .. طعنات في كل جسمي. طعن الركاب الذين معي .. إذا حدث لي مكروه اعتنوا بأبنائي.”

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وصفه بأنه رد فعل طبيعي على الإرهاب الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إن الهجوم “نتيجة مباشرة لنشر التحريض السام في السلطة الفلسطينية ضد اليهود وبلدهم.”

ويجيء الهجوم بعد احتدام التوترات في الأشهر القليلة الماضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين خاصة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن 15 إسرائيلياً أصيبوا في العملية

وذكرت الإذاعة أن خمسة من المصابين حالتهم خطيرة وقد تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبحسب الإذاعة، فإن منفذ العملية،  طعن سائق الحافلة أولاً فأصابه بجروح خطيرة ثم هاجم الركاب.  .

وأضافت أن “أحد الركاب فتح بابي الحافلة لتمكين البقية من الهرب، فغادر المهاجم الفلسطيني معهم الحافلة”، مشيرة إلى أن مجموعة من أفراد وحدة مصلحة السجون الإسرائيلية كانوا في سيارة خلف الحافلة فأطلقوا النار على المهاجم فأصابوه في قدمه قبل اعتقاله من قبل الشرطة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق