أخبارمجتمع

فيديو- حكم مشدد لمتحرش الصعيد “عبرة لمن يعتبر”

صاحبة أول حكم قضائي ضد متحرش في الصعيد في ضيافة “القومي للمرأة”

زحمة

عرض الإعلامي عمر أديب، في برنامجه “كل يوم” أمس، تفاصيل الحكم القضائي الصادر للطبيبة رانيا فهمي، أول فتاة من الصعيد تحصل على حكم ضد متحرش جنسي، في محافظة قنا.

كان المستشار عبدالفتاح القصير، رئيس محكمة جنايات قنا، قضى الأربعاء الماضي، بالسجن المشدد 3 سنوات غيابيًا للمتهم “إسلام. ش” بتهمة محاولة هتك عرض فتاة، والتحرش بفتاة في وضح النهار في أغسطس من العام الماضي.

ووجه أديب التحية لرانيا وقال “ليكن هذا المتحرش عبرة لمن يعتبر، ولتكن رانيا فهمي نموذجًا لكل امرأة وسيدة في مصر”. وأضاف “بنقول للناس اللي ماشية في الشارع: اتقوا الله لما واحدة تستغيث بيك ما تقولها: خلاص صلي على النبي”، معلقًا “دا لمس جسمها.. لو بنت أو أختك أو أمك هتقولها صلي على النبي”.

وقال “تحية لبنت الصعيد.. وتحية لحضرة القاضي.. وكل الناس اللي اشتغلت على هذا الموضوع”.

في السياق، تستقبل هدى سعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، رانيا فهمي، اليوم بمقر المجلس، وفقًا لموقع “مصراوي“، لبحث تقديم كل سبل الدعم لها لشجاعتها التي حازت إعجاب الكثيرين؛ في ضوء تعليمات الدكتورة مايا مرسي، المقرر العام للمجلس.

وأضافت أنه تقرر تخصيص الأستاذة مروة عبدالرحيم، محامية المجلس القومي للمرأة. للدفاع عن رانيا فهمي، واستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالحكم، لتقدم صاحبة الحكم ببلاغ رسمي بخيانة محاميها الخاص، بعد تقاضيه مبلغ 40 ألف جنيه مصري، رشوة من الخصم، ما دفع رانيا للترافع أمام القاضي بمفردها بشجاعة أذهلت الحضور.

وروت رانيا فهمي التي تعمل طبيبة في مستشفى خاص بعض تفاصيل الواقعة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساءً“، أمس، وقالت إن المحامي الذي وكلته للدفاع عنها تخلى عن القضية، وتعرضت لضغوط وتهديدات من عائلة المتهم، لإجبارها على التنازل عن القضية، متابعة: “المحامي باعني للمتهم مقابل 30 ألف جنيه مقابل التنازل”.

وأضافت أنها “رفضت أي محاولات للضغوط حتى أخدت حقي من المتهم بالقانون، حيث تم حبس المتهم 3 سنوات، ورد فعلي بضربي للمتهم في الشارع كان جزءا من حقي”.

وتابعت: “لما مسكت الولد المتحرش بي، الأهالي حاولوا يهربوه، قالولي بلاش تفضحي نفسك وبهدلة أقسام وقضايا، وبالفعل هربوا، ولكني استطعت الوصول إلى المتهم من خلال كاميرات المراقبة في الشارع، وتوجهت إلى القسم”.

وأكدت: “أهلي علموني إني جوهرة وإزاي أحافظ على جسمي وحاجة غالية مينفعش حد يقرب منها”.

كما طالبت رانيا، في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقالت “ربنا ظهر الحق، وأخذت حقي، وعملت حاجة يفتخر بها أهلي، والبنات مش هيسكتوا أبدًا على حقهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق