أخبار

فيديو| تفاصيل مصرع وإصابة العشرات في حادث قطار شمال غرب تركيا

القطار كان يقل على متنه 362 راكبا

رويترز- زحمة

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن قنوات تليفزيونية تركية تصريح وكيل وزارة الصحة في البلاد أن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب 73 آخرون في حادث قطار وقع في شمال غرب تركيا اليوم الأحد.

وقال مسؤولون إن القطار الذي كان يقل على متنه 362 راكبا خرج عن مساره في شمال غرب تركيا بعد هطول أمطار غزيرة وحدوث انهيارات أرضية على الطرق.

وقالت وكالة الإخلاص التركية للأنباء إن قطارا خرج عن القضبان في شمال غرب تركيا اليوم الأحد 8 يوليو مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن خمس عربات خرجت عن القضبان في منطقة قريبة من الحدود مع اليونان. وكان القطار متجها إلى إسطنبول وعلى متنه أكثر من 300 راكب.

وأظهرت لقطات بثها التليفزيون أشخاصا من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث. وذكرت قناة “سي.إن.إن ترك” التليفزيونية الخاصة أن الحادث نجم عن انهيار أحد الجسور.

وقال أحد الناجين لقناة (سي.إن.إن ترك) التليفزيونية بعد أن سار بعيدا عن موقع الحادث إنه رأى أكثر من 10 جثث.

وقال بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء إن قطارا تعرض لحادث بعد وقوع انهيار أرضي. وأضاف ”مع الأسف هناك قتلى ومصابون“.

وقال الحاكم المحلي في تيكرداج التي تبعد نحو 120 كيلومترا غربي إسطنبول إن الأمطار الغزيرة هي السبب في خروج القطار عن القضبان.

وأضاف الحاكم محمد جيلان ”وصلت طائرات الإسعاف الهليكوبتر إلى الموقع. جرى نقل الكثير من المصابين جوا من الموقع“.

وقال مكتب الرئيس رجب طيب إأردوغان إن الرئيس تلقى معلومات عن الحادث من وزيري النقل والداخلية وإنه عبر عن حزنه لسقوط ضحايا.

مقالات ذات صلة

إغلاق