رياضةفيديو

فيديو: تشاؤم زملكاوي وثقة أهلاوية قبل مباراة “أريكسون”

هذه القنوات تذيع نهائي كأس مصر الليلة

ahly

زحمة –

يلتقي فريقا الأهلي والزمالك، اليوم الاثنين، في نهائي كأس مصر على ستاد بترسبورت في القاهرة الجديدة بدون جمهور.  وتبدأ المباراة الحاسمة في تمام الساعة السابعة مساء، وتذاع على القناتين “الثانية” و”النيل الرياضية”، ويدير المباراة الحكم السويدي جوناس إريكسون.

ويسعى الزمالك في هذا اللقاء إلى تحقيق ثنائية الفوز ببطولتي الدوري والكأس، لكن عوامل كثيرة تقف في طريق الزمالك حيث تسود حالة من الاحباط بعد نتيجة هزيمة الفريق أمام الأهلي بهدفين مقابل لا شىء في ب’ولة الدوري، كما تشير الأرقام إلى أن الأهلي كان دائما الأفضل والأكثر حسما في مبارايات النهائي التى جمعت الفريقين.

من جانبه، يحاول الأهلي أن يفوز بمباراة اليوم على أمل تعويض خسارته لبطولة الدوري الممتاز التى اقتنصها منه غريمه الزمالك، ويحقق لجمهوره فوزا بعد سلسلة خسائر انتهت بخسارته لبطولة الدوري التى طالما فاز بها الأهلي لسنوات.

ويعد الأهلي صاحب أكبر عدد مشاركات في بطولة الكأس منذ تأسيسها عام 1921، حيث شارك في البطولة 88 مرة وفاز بها 35 مرة، وحصل على مركز الوصيف 13 مرة، آخر فوز باللقب على حساب الزمالك كان بنتيجة 4-3 عام 2007.

في حين شارك الزمالك 77 مرة، فاز باللقب 21 مرة، وحصل على المركز الثاني 15 مرة، آخر فوز له عام 2014، على سموحة 1-0، وهذا هو التأهل رقم 37 في تاريخ الفريق الأبيض للنهائي.

وأعلن المدير الفني للأهلي فتحي مبروك قائمة الفريق التي ستخوض لقاء الزمالك، وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وشريف حازم وسعد سمير وحسين السيد وصبري رحيل وباسم علي وأحمد فتحي في الدفاع، وحسام عاشور وعبدالله السعيد وصالح جمعة ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وأحمد الشيخ في خط الوسط، وعمرو جمال وجون أنطوي وعماد متعب ومحمد حمدي زكي في الهجوم”.

وتضم قائمة الأهلي أيضا الثنائي محمد حمدي زكي وأحمد الشيخ لأول مرة بعد انضمامها للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية. فيما تم استبعاد وليد سليمان لاعب خط الوسط والمهاجم الجابوني ماليك إيفونا بسبب الإصابة.

من جانبه، أعلن المدير الفني لنادي الزمالك البرتغالي جيسوالدوا فيريرا قائمة فريقه خلال لقاء الأهلي، وتضم: محمود عبد الرحيم (جنش) ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمد كوفي وأحمد دويدار وعلي جبر وحمادة طلبة وشريف علاء وحازم إمام وعمر جابر في خط الدفاع، وطارق حامد وأحمد توفيق ومعروف يوسف وإبراهيم عبد الخالق وأيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد حمودي ومحمود عبد المنعم (كهربا) في الوسط، وباسم مرسي وأحمد حسن مكي ومحمد سالم في الهجوم.

ويعتبر عبد الحليم علي، نجم الزمالك السابق، هداف بطولة كأس مصر بلا منازع حتى الآن برصيد 18 هدفًا، ثم أكرم عبد المجيد لاعب بلدية المحلة برصيد 17 هدفًا، وفي المركز الثالث عمرو زكي برصيد 15 هدفًا.

 وتشهد لقاءات الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر الكثير من اللحظات المثيرة والممتعة

مقالات ذات صلة

إغلاق