سياسة

فيديو.. ترامب في خطاب النصر: سأكون رئيسًا لكل الأميركيين (مترجم)

فيديو.. ترامب في خطاب النصر: سأكون رئيسًا لكل الأميركيين (مترجم)

بي بي سي- فرانس 24

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، وأصبح الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة، حارمًا البلاد من أول قيادة نسائية. حصد ترامب 288 صوتا في المجمع الانتخابي، لتتصل به المنافسة الديمقراطية هيلاري كلينتون لتهنئته وتعترف بالفوز.

انتظر ترامب اتصال هيلاري ثم خرج معلنا توليه رئاسة الولايات المتحدة وبجواره عائلته ونائبه مايك بينس، على مسرح بمقر حملته الانتخابية في نيويورك. وتعهد بأنه سيكون رئيسًا لكل الأميركيين، وأضاف “أشعر بالامتنان للشعب الأميركي لإعطائي هذه الفرصة لخدمتهم، وللرئيس المنتخب الذي سيجعل أميركا عظيمة مجددا.”

وصعد ثم تابع “شكرا جزيلاً للجميع، أعتذر عن إبقائكم بانتظاري.. تلقيت للتو اتصالا من وزيرة الخارجية كلينتون، وهنأتنا، نعم نحن وليس أنا، على نصرنا.. وهنأتها بدوري بالمعركة التي خاضتها.. هيلاري حاربت في خدمة هذا الوطن لوقت طويل وندين لها بالامتنان.”

وتابع ترامب: “لم نكن في حملة انتخابية بل نسعى لبناء مستقبل أفضل لنا ولعائلاتنا.. إنها كانت حركة تشمل الناس من جميع المعتقدات والخلفيات التي يعتقدون أن الدولة ستخدمهم وهي ستفعل ذلك،” مستطردا: “أمضيت حياتي في بناء القدرات للناس حول العالم والآن سأفعل ذلك في وطني. سنعيد بناء بنيتنا التحتية ومطاراتنا وشوارعنا ومستشفياتنا ونعيد الملايين من مواطنينا للعمل ونهتم بالمحاربين القدامى.”

وتعهد ترامب بأنه سيعالج جراح الأمة وسيكون رئيسا لكل الأميركيين، وقال “أخاطب هؤلاء الذين لم يدعموني أنا الآن أمد إليكم يدي لتتعاونوا معي كي نعمل معا على توحيد أمتنا العظيمة”.

وأضاف أيضًا أنه يتعامل بعدالة مع الجميع حتى الدول الأخرى وقال “سنتعاون مع البلاد الأخرى التي ترغب في التعاون معنا وسنحظى بعلاقات دولية رائعة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق