سياسة

فيديو.. بيان الداخلية عن تفجير العريش: نجحنا في صد الهجوم ومقتل 7 رجال شرطة

فيديو.. بيان الداخلية عن تفجير العريش: نجحنا في صد الهجوم ومقتل 7 رجال شرطة

زحمة

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل الهجوم الإرهابي على كمين “المطافئ” بدائرة قسم ثالث العريش بشمال سيناء، مشيرة إلى أن منفذي الهجوم عددهم حوالي 20 مسلحًا باستخدام قذائف الآر بي جي وسيارة مفخخة وزرعوا عبوات متفجرة في محيط الكمين.

وقالت الوزارة إن القوات “قامت على الفور بالتصدي الحاسم لهذا الهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها.”

وتابعت أن 7 رجال شرطة وأحد المواطنين قتلوا بينما أصيب 6 من القوات و6 مدنيين خلال الهجوم الذي بدأ صباح اليوم، وتبعه هجوم آخر على كمين “المساعيد” بغرب مدينة العريش أسفر عن مقتل مجند آخر.

وذكر بيان الداخلية أن الهجوم الثاني نفذته مجموعة مسلحة أطلقت النار بكثافة على القوات الأمنية قبل أن يهربوا إلى المنطقة الجبلية المحيطة بالكمين.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية وطبية أن انتحاريًا قاد سيارة نظافة مفخخة -تظهر صورة لها بالفيديو الذي نشرته الداخلية- وهاجم الكمين مخلفًا 10 قتلى و22 مصابًا. وأضافت الوكالة أن فردين فقط من قوة الكمين لم يصابا بأذى.

وكانت شاحنة القمامة قد سرقت قبل أيام من شركة النظافة بالعريش، وفقًا لمصدر أمني، مضيفًا أن الإرهابيين أضافوا ألواحا معدنية لحماية الشاحنة.

كما نشرت بوابة الأهرام صورًا لآثار الهجوم وتوضح مدى التلفيات التي وقعت بالمنازل المحيطة للتفجير حيث تضررت الأبواب والنوافذ وانهارت جدران. وأشارت إلى أن تفجير الشاحنة جاء بالقرب من الكمين مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت مصادر طبية وأمنية بمحافظة شمال سيناء، إن “الشهداء هم أميني الشرطة عبدالله عبدالرحمن ناصر 26 سنة من محافظة مرسى مطروح، ومحمد كامل السيد 40 سنة من الشرقية، والمجندان بلال عبدالرحمن عبدالحميد 22 سنة من محافظة دمياط، وحسن جمال حسن 22 سنة من محافظة أسيوط، بجانب 4 مجندين آخرين، يجري التعرف على هويتهم”.

وذكرت المصادر أن “المصابين المدنيين هم سناء عدلي محمود 40 سنة شظايا بالرأس، وإسراء محمود محمد 22 سنة شظايا أسفل العين اليسرى، وأمل عبدالله حسين 12 سنة طلق ناري بالكتف اليمنى، والسيد ذكي محمد، 38 سنة من الشرقية بطلقات نارية بالبطن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق