حيواناتمنوعات

فيديو| بسبب “الببغاوات المُدمنة”.. مُزارعو الأفيون في الهند يتكبَّدون خسائر فادحة

فشلت المساعي لترهيبها

بي بي سيسي إن إن

تكبَّد مزارعو الأفيون في الهند خسائر فادحة بعد تلف محاصيلهم من نبات الأفيون الذي يُزرع لأغراض طبية، بسبب الببغاوات التي أدمنت التغذي عليه.

يقول المزارعون إنّ محاصيلهم تأثّرت تأثّرا شديدا هذا العام، فبالإضافة إلى الموسم غير المُنتظم لسقوط الأمطار كان تأثير الببغاوات كبيرا، موضّحين أن مساعي ترهيب الطيور باستخدام مكبّرات الصوت لم تُحدث أثرا كبيرا في الوقت الذي لم تقدّم فيه السلطات المحلية أي مساعدة.

وحذّر المزارعون مِن أنّ تلك الببغاوات تكبّدهم خسائر فادحة، ونشرت وكالة أنباء آسيا الدولية الهندية تغريدة تضمّنت لقطات فيديو لببغاء يطير حاملا زهرة خشخاش كاملة.

يقول ناندكيشور، أحد المزارعين، إن زهرة الخشخاش الواحدة تنتج من 20 إلى 25 غراما من الأفيون، لكن “مجموعة كبيرة من الببغاوات تتغذى على النبات من 30 إلى 40 مرة يوميا، والبعض منها يطير حاملا زهور الخشخاش”، مضيفًا: “لا أحد يستمع إلى مشكلاتنا.. من سيعوّضنا عن تلك الخسائر؟”.

وأشار أر إس تشاونداوات، اختصاصي نبات الأفيون في كلية البستنة في ماندساور، قائلا لصحيفة “ديلي ميل” إن الأفيون يمنح الطيور طاقة فورية، مثل تأثير الشاي أو القهوة على الإنسان، موضّحا أنه بمجرد تجربة الطيور لهذا الغذاء، سرعان ما تقع فريسة لإدمانه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق