أخبار

فيديو.. “بروتوكول رش المياه” في استقبال طائرة منتخب مصر بعد وصولها موسكو

طائرة منتخب مصر.. أول رحلة لمصر للطيران إلى موسكو منذ أكثر من عامين

 

هبطت أول رحلة لمصر للطيران في مطار دوموديديفو بالعاصمة الروسية موسكو اليوم الخميس وهي الطائرة المخصصة للمنتخب المصري، التي اختارتها الشركة لتقوم بأولى رحلات مصر للطيران إلى روسيا بعد توقف عامين .

وانطلقت صباح اليوم الخميس على رحلة رقم Ms729، في تمام الساعة الـ 9: 35 صباحا، من مطار القاهرة الدولي صالة مغادرة رقم 2،أول طائرة مصرية منذ توقف الرحلات في أكتوبر 2015،  ووصلت إلى مطار شيريميتييفو بموسكو، في تمام 2: 50 دقيقة، ومن المقرر أن تعود إلى مطار القاهرة صالة الوصول رقم 3 في الساعة 19 و 10 دقائق، وعلى متنها 121 راكبا.

وبذلك تصل طائرة المنتخب إلى روسيا قبل وصول المنتخب الوطني لكرة القدم.

فور وصول الطائرة مطار دوموديديفو  قامت سلطات المطار برش مياه على طائرة المنتخب المصري لكرة القدم، والتي تم تخصيصها لتنقلات المنتخب فقط.

وكشف مسؤولون مصريون أن سبب رش المياه هو تقليد وبروتوكول معروف يتم تنفيذه في المطارات ابتهاجاً واحتفالاً بوصول أول رحلة مصرية إلى روسيا بعد توقف دام أكثر من عامين.

ويستعد منتخب مصر، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا الصيف المقبل، حيث أوقعت القرعة التي أقيمت بالعاصمة موسكو المنتخب ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم البلد المنظم بالإضافة إلى أوروجواي بطل العالم نسختين سابقتين، والسعودية ممثل الكرة الآسيوية، ومن المقرر أن يستهل الفراعنة مشواره في البطولة بمباراة أوروجواي يوم 15 يونيو المقبل في ثاني مباريات وأيام البطولة.
يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء وكان على متنها 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق