إعلامسياسةفيديو

فيديو: برهامي إلى السيسي: “نحاججك عند الله” ..وفشلت في إقناع أولادي بالتصويت

زحمة – فيديو: برهامي إلى السيسي: “نحاججك عند الله” ..وفشلت في إقناع أولادي بالتصويت

انتقد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، تعامل أجهزة الدولة مع حزب النور خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وقال برهامي خلال مداخلة هاتفية على قناة “المحور” الفضائية: “تعرضنا (حزب النور) لهجمة ظالمة من أجهزة الدولة.. ومن القناتين الأولى والثانية والأهرام والجمهورية والأخبار (وسائل إعلام مملوكة للدولة)”. وأضاف أن “الدولة مسؤولة وعلى رأسها الرئيس السيسي.. كلمته لنا دائما هي أنا أحاججكم عند الله.. وأنا أيضا أقول نحن نحاججك ومن هم تحتك عند الله”.

وأضاف برهامي: رضينا بألا ننزل سوى على 35% من المقاعد كي لا نهدد أحد ولكن تعرضنا لهذه الهجمة الظالمة. وقال هذا يبعد الشباب عن المشاركة العامة و”أنا نفسي مش قادر أقنع ولادي بالمشاركة في العملية الانتخابية”

وجاءت نتائج حزب النور خلال المرحلة الأولى من الانتخابات مخيبة لآمال الحزب، الذى يعد الممثل الوحيد لتيار الإسلامي في الانتخابات البرلمانية لعام 2015 بعد الصدام العنيف الذى حدث بين الدولة وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013.

وفاز حزب النور وتحالف من الأحزاب ذات المرجعية الدينية بـ123 مقعدا في برلمان 2011-2012 أي 24% من مقاعد البرلمان. فيما حصل حزب الحرية والعدالة على 213 مقعدا.

وقال برهامي، الذى يتعرض لهجوم حاد من وسائل إعلام موالية لجماعة الإخوان المسلمين: “ما يحدث ليس في مصلحة البلد .. ليس من مصلحة البلد أن نصل بالشباب لمرحلة اليأس”. وأضاف “والله العظيم مش قادر اقنع ولادي أنهم يشاركوا في الانتخابات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق