أخبارسياسة

فيديو- بَدء انتخابات الرئاسة.. السيسي ووزراء وفنانون أوائل الناخبين

بدء انتخابات الرئاسة من اليوم حتى الأربعاء

زحمة- وكالات

بدأ الناخبون المصريون الإثنين، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية مِن المتوقع أن يفوز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بسهولة بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

ويتوقع مراقبون بأن يحقق الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي فوزا سهلا على منافسه الوحيد موسى مصطفى موسى.

ويبلغ عدد مركز الاقتراع 13 ألف مركز، بإشراف 16 ألف قاض.

وستشارك 9 منظمات عربية ودولية، ونحو 50 منظمة غير حكومية محلية، فضلا عن الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، في مراقبة عملية التصويت على مدار أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

وعرض التليفزيون لقطات ظهر فيها السيسي وهو يدلي بصوته داخل لجنة انتخابية بمصر الجديدة في الدقيقة الأولى بعد فتح مراكز الاقتراع.

وأدلت السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين.

وأدلى عدد من الوزراء بأصواتهم في الانتخابات خلال الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع، ومنهم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة جابر الصباح بالمقطم مع بدء الاقتراع.

كما أدلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بصوته الانتخابي منذ قليل، في مدرسة نبوية موسى، بمدينة نصر وسط تكثيف أمن من قوات الشرطة بمحيط المدرسة.

الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، أدلى أيضًا صباح اليوم الإثنين، بصوته الانتخابي في مقر لجنة مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي بالتجمع الأول.

وكذلك المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بصوته منذ قليل في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة النور للمكفوفين في المهندسين.

وأدلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بصوتها باللجنة الانتخابية في المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب في القاهرة.
كما أدلت د.إيناس عبدالدايم وزير الثقافة بصوتها في الانتخابات الرئاسية، ووقفت “عبدالدايم” في الطابور انتظارا لدورها وبصحبتها الفنان مدحت صالح الذي أدلى هو الآخر بصوته في الانتخابات بإحدى لجان 6 أكتوبر.
 

كما أدلى عدد كبير من الفنانين بأصواتهم في الانتخابات، خلال ساعات الصباح الأولى، ومنهم الفنان شريف منير الذي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 2018 داخل لجنة مدرسة علي الجارم بمنطقة روضة المنيل التابعة لدائرة مصر القديمة والخليفة والمقطم.

 

وكذلك الفنان محمد هنيدي، الذي أدلى بصوته في مدرسة المنار الإسلامية بالعجوزة.

والفنانة لبلبة التي أدلت بصوتها في لجنتها الانتخابية بهيئة المشروعات الزراعية في منطقه الدقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق