زحمة

فيديو- بتكلفة 45 مليار جنيه ويخدم 3 ملايين راكب يوميًا.. انطلاق حفر “مترو إمبابة”

رئيس الوزراء يشهد انطلاق حفر “مترو إمبابة”

زحمة

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يرافقه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وعدد من الوزراء، أعمال الحفر بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى إمبابة بطول 17.7 كيلومترات.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، اللواء طارق جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق بضرورة استعراض تكلفة المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، قائلا “هو ليه ماحدش اتكلم عن التكلفة”.
وأضاف في كلمته خلال تدشين أعمال الحفر للمرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، أن هناك 140 مليار جنيه استثمارات مطلوبة لحين اكتمال الخط الثالث والرابع لمترو الأنفاق، موضحًا أن تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق 100 مليار جنيه، والمرحلة الثالثة منه تكلفتها 45 مليار جنيه.
من جانبه قال هشام عرفات وزير النقل إن تكلفة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق 30 مليار جنيه، معلنًا زيادة القطارات المكيفة بالخط الأول إلى 23 قطارًا.

وأضاف عرفات خلال حفل تدشين ماكينة الحفر العملاقة لبدء العمل بخط العتبة- إمبابة اليوم الأربعاء، أن قيمة أصول الخط الأول 14 مليار جنيه وتخدم مليوني راكب يوميًا.

وأشار وزير النقل خلال استعراضه خطة تطوير مترو الأنفاق إلى أن الخط الثالث سيكون الخط الأكبر والأطول على مستوى الشرق الأوسط ويخدم 3 ملاين راكب يوميًا.

تفاصيل المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما استعرضها اللواء طارق جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق خلال المؤتمر الصحفي اليوم:

  • المرحلة الثالثة من الخط الثالث من مترو الأنفاق من العتبة حتى بولاق الدكرور.
  • يبلغ طوله المرحلة 17،7 كم. ويتضمن 15 محطة.
  • بتكلفة مليار و530 مليون يورو و10.5 مليار جنيه.
  • المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ستخدم 3 ملايين راكب إضافي يوميًا.
  • من المقرر تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق خلال 72 شهرًا.
  • كما من المقرر تخفيض القيمة التعاقدية بما يعادل 60 مليون يورو.
  • المرحلة الثالثة من الخط الثالث تشمل 3 أجزاء الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل «4» محطات نفقية هي «ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات»، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا في نوفمبر 2021.
  • والجزء الثاني يمتد بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات من شارع السودان مرور بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهرًا.
  • والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كم وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة.
اقرأ ايضاً :   باقات إنترنت أرخص.. كل شيء عن شبكة المحمول الرابعة "WE"

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر