ثقافة و فنسياسةفيديو

فيديو: باسم يوسف في حفل “إيمي”: حين نضحك يخسر الأشرار

زحمة – مترجم – فيديو: باسم يوسف في حفل “إيمي”: حين نضحك يخسر الأشرار

شارك الاعلامي الساخر باسم يوسف في حفل توزيع جوائز “إيمي” العالمية للأعمال التلفزيونية التى تقام في مدينة نيويورك الأمريكية. وألقى يوسف كلمة الافتتاح تحدث خلالها عن الأعمال الإرهابية التى ضربت العديد من عواصم ومدن العالم. ودعا الحضور إلى مواجهة الإرهاب بالضحك والمرح.

وإليكم نص كلمة باسم يوسف خلال تقديم الأمسية:

مرحبا.. طاب مساءكم جميعا.. أنا مضيفكم (من سيقدم حفل) اليوم.. اسمي باسم يوسف وأنا عربي.. هذا الأمر يشبه بعض الشىء برنامج لإعادة التأهيل.. لدى أمر أريد أن أشاركه معكم هذا المساء قبل أن نبدأ..من المفترض أن ابدأ بنكتة كي اكسب جمهور الحضور في هذه الليلة.

ما حدث أن هذه الخطة تغيرت الأسبوع الماضي.. مازال العالم يعيش حالة من الصدمة ليس فقط بسبب ما حدث في باريس بل ما حدث أيضا في مالي، بيروت، نيجيريا، كينيا، وسيناء في مصر حيث المكان الذى جئت منه، وغيرها من الأماكن.

إنه أمر وحشي ومروع وغير عادل، لكن عندما يجتمع الناس من أجل الاحتفاء بالفن والإبداع، وأفضل ما يبدعه الجنس البشري، فإننا لدينا المقدرة على التعافي والنمو.

أحب أن افكر بهذه الطريقة أنني هنا كجزء من هذا التعافي. لقد اخترتني الاكاديمية وأنا عربي ومسلم منذ شهر مضى كي أقدم هذه الأمسية. ربما فعلوا ذلك ثقة في قدراتي أو لم يتوافر لديهم المال الكافي لاختيار شخص أفضل مني، لكن الأمر قد حدث وها أنا بينكم اليوم.

الآن سأكمل ما كنت قد خططت أن أقوله في البداية؛ (سأزعجكم) ، لكننا سنستمتع ونمرح لأنه عندما نضحك فإنهم يخسرون. لأننا عندما نضحك ونفعل ما نفعله هذا المساء، فإن هؤلاء الأشرار البغيضين يخسرون. واستخدمت فقط اللفظ “بغيض” لأننا لا امتلك مزايا استخدام الألفاظ الخارجة كما يفعل جون أولفر على قناة “إتش بي أو”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق